"موهبة" تطلق برامج الاثراء الصيفي للطلاب والطالبات بمجالات مختلفة

 موهبة تطلق برامج الاثراء الصيفي للطلاب والطالبات بمجالات مختلفة

موهبة تطلق برامج الاثراء الصيفي للطلاب والطالبات بمجالات مختلفة

 الفيزياء والهندسة

الفيزياء والهندسة

رحلة في عالم الأعداد

رحلة في عالم الأعداد

أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع "موهبة" برامج الإثراء الصيفي لهذا العام، والتي تتضمن مجالات علمية متنوعة تستهدف من خلالها الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية.

"موهبة" تطلق برامج الاثراء الصيفي للطلاب والطالبات بمجالات مختلفة

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع "موهبة" عن تقديم برامج الإثراء الصيفي لهذا العام 2020م "عن بعد" وذلك حرصاً من موهبة في استمرار تقديم برامج إثرائية للطلبة الموهوبين بما يحقق الأهداف المرجوة في رعاية موهوبي وموهوبات المملكة وحفاظا على صحة الطلبة الموهوبين والرفع من مستوى معارفهم ومهاراتهم وتطبيقا للإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا الجديد.

ونوهت "موهبة" إلى أن المستهدفين للمشاركة في برامج الإثراء الصيفي عن بعد، هم الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، والمرشحون من خلال البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

هذا وتحتضن برامج الإثراء الصيفي لهذا العام العديد من المجالات العلمية المتنوعة، ومنها وحدتي "الاختراعات" وَ "كن عالماً في الفيزياء والهندسة"، وكذلك وحدة "عالم الأعداد" للرياضيات وتقنية المعلومات.

علما بأن التسجيل في برامج الاثراء الصيفي من "موهبة" متاح عبر الرابط

لجميع المسجلين في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في جميع مناطق المملكة، حيث يغلق التسجيل بتاريخ 18 من شهر يوليو الجاري.

​مميزات برامج الاثراء الصيفي

- توسيع لمدارك وفتح الأفاق للعقل لبناء العلوم والمعارف.

- تحديد المجال العلمي لوضع الأهداف المستقبلية.

- تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية واكساب الطلبة والطالبات مهارات القرن 21.

- المشاركة في أبحاث ذات قيمة علمية في مراكز بحثية عالية المستوى، واكتساب منهجية البحث العلمي والخروج بأفكار بحثية أصيلة ترشح الطلبة للمشاركة في المسابقات المحلية والعالمية.