ثقافة وفنون الدمام تنظم معرض "عودة" لفناني الفيديو آرت في العالم

معرض مخصص لفناني الفيديو آرت

معرض مخصص لفناني الفيديو آرت

 ثقافة وفنون الدمام تنظم معرض (عودة) لفناني الفيديو آرت في العالم

ثقافة وفنون الدمام تنظم معرض (عودة) لفناني الفيديو آرت في العالم

جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

تنظم جمعية الثقافة والفنون بالدمام معرضا مخصصا لفناني الفيديو آرت بعنوان "عودة "، ليقدم التجارب الفنية للمشاركين من كل دول العالم، والذي يأتي ضمن جهود الجمعية لدعم الابداع الفني بكافة أشكاله.

ثقافة وفنون الدمام تنظم معرض "عودة" لفناني الفيديو آرت في العالم

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن تنظيم معرض مخصص لفناني الفيديو آرت في العالم، بعنوان "عودة "، ليقدم تجارب المشاركين من كل دول العالم تحت شعار الأمل والحياة والعودة.

ونوهت الجمعية إلى أن تجربة الفيديو آرت، تأتي كتجربة فنية معاصرة، حين بدأ استخدام الكاميرا المحمولة لإنتاج عمل فني في مجال الفنون التشكيلية ضمن تيارات الفن المعاصر أو ما يسمّى بـ ما بعد الحداثة، ظهر ليقدم ويوجه رسائل يقدمها الفنان كما يقدم اللوحة بألوانها وخاماتها وأساليبها.

وحول ذلك أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي، بأن معرض "عودة" هي انتظار حقيقي للإبداع، وبحث جمالي عن التوثيق والرصد، وكيف عبّر الفنان بحركة الصورة ومشاعر التركيب والدمج والمؤثرات عن مرحلة حساسة من تاريخ البشرية، فالجمعية ببحثها وإتاحة الفرص للعالم للعرض للجمهور المحلي أو الخليجي والدولي التي استطاعت أن تثبت حكمتها ورويّتها وجرأتها في اتخاذ القرارات الحاسمة التي عمّت بفضلها درجات الأمان وشجّعت أبناءها للالتزام ومنحت الثقة للعمل.

مشيرا إلى أن الجمعية لا تفوت فرص النشاط باختلاف الظروف وكيفما كانت التصورات من خلال فريقها، إذ تسعى دوما إلى الالتزام واتباع مبادراتها الساعية لخلق الإبداع واكتشاف التصورات الجمالية القادرة على تطوير الكفاءات واستيعاب المراحل.

المشاركة في معرض "عودة"

يُذكر بأن جمعية الثقافة والفنون بالدمام قد دعت فناني الفيديو آرت للمشاركة في معرض "عودة" عبر الرابط المخصص للمعرض  ، حيث المشاركة في المعرض مفتوحة بأعمال الفيديو آرت لفنانين العالم، بينما ينتهي استقبال المشاركات بتاريخ 26 من شهر يوليو الحالي، وسيتم استقبال الأعمال المشاركة ويتم عرضها على لجنة نقاد ومختصين للفرز والاختيار، ومن ثمة تقديمها للجمهور عبر موقع قناة يوتيوب بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

علما بأن الأعمال المشاركة يجب أن تكون نتاج الأشهر الأربعة من فترة كورونا وتأثيرها على مختلف مناطق العالم، وهي مارس أبريل ومايو ويونيو ويجب على هذه الاعمال أن تتناسب ودقة وجودة ومقاييس الفيديو الفني.