قريبا المواقع الثقافية والمتاحف في أبوظبي تستعد لاستقبال الزوار

أصدرت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إجراءات صارمة للصحة والسلامة استعداداً لإعادة فتح عدد مختار من المتاحف والمواقع الثقافية في إمارة أبوظبي قريباً، ضمن خطط لمساعدة المجتمع والزوار على التعافي بعد فترة الإغلاق الطويلة.

حددت المبادئ التوجيهية التي وضعتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي نسبة الزوار لكل موقع بـ40% فقط من طاقته الاستيعابية، كما حددت مختلف الجوانب الواجب مراعاتها في تجارب الزوار، ومساحات العرض، وقواعد التباعد الاجتماعي، وإجراءات ضبط الجمهور، والمطاعم، ودورات المياه، والقواعد التي تحدد عودة الموظفين إلى عملهم بأمان.

التباعد الاجتماعي

قبل إعادة فتح أبوابها للزوار، يتعين على جميع المواقع الثقافية في أبوظبي إجراء تقييم شامل للمخاطر لضمان صحة وسلامة ضيوفها، ومراقبة امتثالهم للقوانين المفروضة. ثم يتعين على هذه المواقع إلزام الزوار والموظفين بالتباعد الاجتماعي بترك مسافة مترين بين كل شخصين.

تم تركيب كاميرات حرارية على مدخل كل موقع لضمان خضوع جميع الداخلين من موظفين وزوار ومقاولين لفحص حرارة أجسامهم، حيث تولي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أهمية قصوى للصحة العامة وسلامة المجتمع ضمن خططها لإعادة فتح المواقع الثقافية.