اللوفر أبوظبي يُطلق "نحن لسنا وحدنا" تجربة سمعية بصرية بأصوات 7 مشاهير من العالم

اللوفر ابوظبي - تصوير محمد سومجي - سيينغ ثينغز

اللوفر ابوظبي - تصوير محمد سومجي - سيينغ ثينغز

أطلق متحف اللوفر أبوظبي اليوم، في إطار برامجه الرقمية، جولة صوتية بعنوان "نحن لسنا وحدنا" تمتد لـمدة 20 دقيقة، يعيش خلالها المستمع مغامرة من الخيال العلمي ليكتشف الهندسة المعمارية الاستثنائية للمتحف. وقد تعاون اللوفر أبوظبي لتأليف وإنتاج هذه الجولة مع مجموعة "ساوندووك كوليكتف" التي تضم فنانين وموسيقيين موهوبين. كما تترافق الجولة الصوتية مع فيلم قصير يصوّر هذه القصة التي تدور أحداثها في أرجاء المتحف بعد آلاف السنين في مجرة من حقبة ما بعد الإنسانية.

نحن لسنا وحدنا

تتوفر جولة "نحن لسنا وحدنا" عبر الموقع الإلكتروني لمتحف اللوفر أبوظبي بستّ لغات، ويمكن الاستماع إلى القصة بأصوات شخصيات شهيرة من حول العالم، إذ يرويها باللغة العربية الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وبالإنجليزية الممثل الأمريكي ويليم دافو، وبالفرنسية والإنجليزية الممثلة والمغنية الفرنسية شارلوت غينسبورغ، وبالماندرين الممثلة الصينية زهو دونجيو، وبالروسية منسقة الأغاني والمنتجة والمغنية نينا كرافيز، وبالألمانية المخرج والكاتب المسرحي ويم وندرز.

مستقبل يحكمه الذكاء الاصطناعي

تقوم الجولة الصوتية على نصّ من كتابة ستيفان كراسنيانسكي، يتمحور حول الهندسة المعمارية لمتحف اللوفر أبوظبي والأشكال الهندسية التي يقوم عليها. وهي تبدأ برسالة من جان نوفيل، المهندس المعماري الشهير الذي صمم المتحف، موجهة إلى الأجيال القادمة. بعد ذلك يأخذ الراوي، بقوة صوته الظاهرة، المستمع إلى عالم مستقبلي، حيث يدعوه إلى تخيّل المتحف في مجرة بعد آلاف السنين من انقراض البشر. وتدفع هذه التجربة بالمستمع إلى التفكير في حالة الإنسان في مستقبل يحكمه الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال طرح أسئلة تتمحور حول الإرادة الحرة وطبيعة الإنسان ومصيره.

المبادرات الرقمية

تأتي جولة "نحن لسنا وحدنا" الصوتية التي عملت على تأليفها وإنتاجها مجموعة "ساوندووك كوليكتف" في إطار المبادرات الرقمية التي يطلقها متحف اللوفر أبوظبي والتي تتيح للجمهور الاطلاع على محتوى فني وثقافي واسع النطاق من خلال الجولات الافتراضية ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والأنشطة التي يمكن تنزيلها للاستمتاع بها من المنزل.