مشاركة 156 فنانا وفنانة من 18 دولة عربية في المعرض الافتراضي "معا ضد كورونا"

شهدت الساحة الثقافية والفنية الكثير من البرامج والمبادرات والفعاليات التي أقيمت عن بُعد مؤخرا، تماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، ومن ذلك مشاركة 156 فنانا وفنانة من 18 دولة عربية في المعرض الافتراضي "معا ضد كورونا".

مشاركة 155 فنانا وفنانة من 18 دولة عربية في المعرض الافتراضي "معا ضد كورونا"

مشاركة 156 فنانا وفنانة من 18 دولة عربية في المعرض الافتراضي معا ضد كورونا

تنظم مجموعة بصمات فن بالشراكة مع مؤسسة ريد بوينت وشركاؤهم بالوطن العربي ملتقى "معاً ضد كورونا" الافتراضي ويأتي ذلك ضمن تأسيس فكرة اتحاد الفنانين العرب والذي أطلقها الفنان التشكيلي أحمد معوض كمبادرة فنية عربية، بمشاركة 156 فنانا وفنانة مِن أصل 18 دولة عربية كأول وأكبر تجمع فني في معرض افتراضي يضم أغلب الدول العربية الشقيقة، والذي يعد صرح فني لنخبة من الفنانين والفنانات من ارجاء الوطن العربي بإشراف الفنان التشكيلي منظم ومؤسس سلسلة معارض "بصمات فن" الفنان التشكيلي أحمد معوض.

أهداف ملتقى "معا ضد كورونا" الافتراضي

مشاركة 156 فنانا وفنانة من 18 دولة عربية في المعرض

يهدف اتحاد الفنانين العرب من خلال ملتقى "معا ضد كورونا" الافتراضي إلى خلق الفرص والبحث عن سُبل التطوير والمنافسة على الساحة العربية والعالمية، وذلك تحت شعار "نلتقي لنرتقي".

ويهدف الملتقى إلى تلاقي الأشقاء في الوطن العربي واستغلال فترة الحجر بمشاركة دولية تتميز بهذا التجمع العربي الكبير والذي يضم نخبة من الأسماء والقامات الفنية بالوطن العربي تضامناً من الجميع لخلق أجواء فنية عائلية يسودها الاحترام والتقدير والعطاء الراقي وتبادل الخبرات والثقافات مِن مختلف الدول العربية.

يُذكر بأن الملتقى يسعى لكسر الروتين وإيصال رسالة سامية للعالم أجمع للتقيد بالتعليمات الصحية والوقائية، وكذلك زرع روح التعاون بين الجميع من خلال الابداعات الفنية بمختلف المدارس والاستفادة من الأعمال المنتجة خلال فترة الحجر المنزلي.