جولات إفتراضية  لنحو 100 لوحة فنية في متاحف الشارقة

أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف اليوم، مبادرة التجول الافتراضي في أروقة متحف الشارقة للفنون، موفرة لكافة أفراد المجتمع الإماراتي ومكوناته، ولجميع الأشخاص حول العالم، فرصة الاطلاع على نحو 100 لوحة فنية أبدعتها أيادي نخبة من الفنانين والرسامين المحليين والإقليميين.

متحف الشارقة للفنون

وفي إطار سعيها المستمر لدعم وإبراز الفنون القديمة والمعاصرة من خلال متحف الشارقة للفنون الذي ينضوي تحت مظلتها، حرصت هيئة الشارقة للمتاحف على تزويد الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها، فرصة الجولات الافتراضية عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://my.matterport.com/show/?m=3J5MwCnjh9Z.

وتشكل الجولات الافتراضية فرصة مثالية للأفراد والأسر، والمعنيين بقضايا الفن الحديث والمعاصر لإشباع نهمهم الفني، من خلال التنقل في فضاءات المتحف، والاطلاع على لوحات من الفن العربي الحديث والمعاصر التي أنتجت خلال القرن الماضي لتوثق العديد من المظاهر الاجتماعية، والطبيعية، والتراث العريق، والأشخاص، وتعكس انفعالات الفنانين وثقافتهم.

تطوير الفنون البصرية وبناء المعرفة

وأبدع اللوحات التي تغطي منطقة جغرافية واسعة تشمل العديد من الدول العربية ، نخبة من رواد الفن الذين تميزوا بتعدد الأساليب والتقنيات والمواد وطرق التعبير التي وظفوها في أعمالهم الابداعية منذ النصف الثاني من القرن العشرين.

ويسعى متحف الشارقة للفنون من خلال عرض هذه المجموعة الفريدة إلى المساهمة في تطوير الفنون البصرية وبناء المعرفة حول مساهمة الفنانين العرب للفنون العالمية.