"نقش" تطلق مسابقة للأفلام لتوثيق قصص من الحجر المنزلي

مؤسسة نقش للأفلام

مؤسسة نقش للأفلام

المشاركة في مسابقة مسافة للأفلام

المشاركة في مسابقة مسافة للأفلام

مسابقة مسافة للأفلام

مسابقة مسافة للأفلام

أعلنت مؤسسة "نقش" للأفلام التي تحتفي بإنتاجات وإبداعات الشباب الخليجيين في عالم صناعة الأفلام السينمائية، عن مسابقة "مسافة" لصناعة أفلام توثق حالات الحجر المنزلي الذي نعيشه خلال الفترة الحالية، تحت شعار "اصنع فيلمك... وأنت بين أحبابك".

"نقش" تطلق مسابقة للأفلام لتوثيق قصص من الحجر المنزلي

أعلنت مؤسسة نقش للأفلام انطلاقا من دورها الاجتماعي، في هذا التوقيت الصعب وهو زمن "خلك بالبيت" بسبب فيروس كورونا المستجد، عن مسابقة "مسافة" والتي تعني بزراعة الأمل والإبداع في نفوس حبيسي الجدران من محبي ومنتجي الأفلام، بإنجاز وثائقيات تُحاكي هذه الفترات الاستثنائية، لاسيما وأن يُقدّم العمل بطريقة إبداعية ويحمل فكرة ملهمة.

وحول ذلك أوضح المدير العام لمؤسسة نقش للأفلام محمد المسقطي، أن مسافة الأمان بين بعضنا البعض، والتي تحضُّ عليها كل المنظمات الصحية والطبية العالمية في أنحاء الأرض حولتها المؤسسة إلى مسافة للأمل والحياة والإبداع في المجتمع "المحجور" عليه والمذعور من وباء عالمي، منوها إلى أملهم من خلال المسابقة هذه إلى تقويضه بوسائل الإبداع والتحدي لصناعة مستقبل سينمائي مبهر، لاسيما مع الدور المشرف لكافة الجهات المعنية بالحكومات الخليجية في محاربة أزمة كورونا.

مسابقة مسافة للأفلام

تحمل المسابقة شعار "اصنع فيلمك… وأنت بين أحبابك"، كعنوان عريض للمسابقة الخاصة بمنتجي ومحبي الأفلام، والتي تهدف لتوثيق هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البشرية، والتي تتضمن عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها، وهي:

- مسابقة الأفلام الروائية.

- مسابقة الأفلام الوثائقية.

- مسابقة أفلام التحريك.

هذا وستُمنح جوائز لأفضل فيلم في كل فرع من المسابقة، والتي يمكن المشاركة فيها عبر الموقع الالكتروني حتى تاريخ 30 يونيو 2020.

يُذكر بأن أبرز الشروط الخاصة بالمشاركة في المسابقة، تتضمن الشروط التالية:

- باب المشاركة مفتوح لجميع فئات الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية وأفلام التحريك فقط.

- أن يتناول الفيلم موضوعات متعلقة بجائحة كورنا (Covid 19) وكل ما يتعلق بها إن كان الفيلم روائياً أو وثائقياً أو تحريكياً.

 - يُسمح للمشترك المشاركة بأكثر من فيلم في المسابقة.

- ألا تتجاوز مدة الفيلم المشارك (20) دقيقة.

- يمكن أن يكون الفيلم ناطقاً بأي لغة، على شرط أن يشتمل على ترجمة للغة العربية للأفلام غير العربية.

- أن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 فبراير2020.

- ألا يكون الفيلم قد عرض على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت أو الهاتف المتحرك.