المسرح الوطني يطلق مسابقة "التأليف المسرحي" في مسارين

 المسرح الوطني يطلق مسابقة للتأليف المسرحي في مسارين

المسرح الوطني يطلق مسابقة للتأليف المسرحي في مسارين

جوائز مسابقة التأليف المسرحي

جوائز مسابقة التأليف المسرحي

مسارات المشاركة في المسابقة

مسارات المشاركة في المسابقة

أطلق المسرح الوطني مسابقة "التأليف المسرحي" ضمن مسارين، لتحفيز مجال كتابة النصوص المسرحية في المملكة، ولإتاحة الفرصة للمهتمين بالكتابة المسرحية واستغلال مواهبهم والاستفادة منها خلال مدة الحجر المنزلي الوقائي.

المسرح الوطني يطلق مسابقة "التأليف المسرحي"

أطلق المسرح الوطني مسابقةً للتأليف المسرحي، لاستثمار فترة العزل المنزلي التي يعيشها السعوديون هذه الأيام، ولإتاحة الفرصة للمهتمين بالكتابة المسرحية ومنحهم منفذاً إبداعياً لاستغلال مواهبهم والاستفادة منها خلال مدة الحجر المنزلي الوقائي.

وتُعنى مسابقة "التأليف المسرحي" بتحفيز مجال كتابة النصوص المسرحية في المملكة، من خلال دعم النصوص الفائزة ليتم إنتاجها وإخراجها بشكل إبداعي وعرضها محلياً وعالمياً عبر برامج استثنائية وحصرية، وتأتي هذه المسابقة من ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تقدمها الجهات التنفيذية التابعة لوزارة الثقافة خلال فترة الحجر المنزلي، وذلك لاستغلال هذه الفترة واستثمارها فيما يفيد المواهب السعودية ويعزز من نشاط القطاع الثقافي الوطني بشكل عام.

مسارات المسابقة

تتيح مسابقة التأليف المسرحي المجال لجميع الراغبين والمهتمين في كتابة النصوص المسرحية للمشاركة ضمن مسارين، وهي:

- المسار الأول مسار النصوص المسرحية:

يركز هذا المسار على النصوص المسرحية التي تعتمد على الحوار والأداء الحركي والسجال بين الممثلين.

- المسار الثاني مسار نصوص مسرحيات الأطفال:

يركز هذا المسار على النصوص المسرحية التي تعتمد على الخيال الواسع والحوارات الفكاهية البسيطة التي يتخللها لوحات غنائية راقصة.

ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم مشاركاتهم عبر الرابط الإلكتروني للمسابقة حيث آخر موعد لاستقبال المشاركات بتاريخ 30 يونيو 2020.

شروط مسابقة "التأليف المسرحي"

- أن يكون عمر المشارك 16 سنة، فما فوق.

- أن تكون المعلومات الشخصية للمشارك كاملة وصحيحة.

- المشاركة مفتوحة للمواطنين السعوديين فقط.

- يتم استلام المادة المشاركة من خلال رفعها على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمسابقة حصرًا، ولا تُقبل أي طريقة إرسال أخرى.

- أن يملك المشارك كافة الحقوق العامة والحقوق الفكرية الخاصة بالعمل المقدَّم، أو ملكية جزئية تمنحه حق التقديم بموافقة باقي الأطراف، مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك.

هذا وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 180 ألف ريال في كل مسار، تتوزع على النحو التالي:

70 ألف ريال للمركز الأول، 50 ألف ريال للمركز الثاني، 30 ألف ريال للمركز الثالث، 20 ألف ريال للمركز الرابع، 10 آلاف ريال للمركز الخامس.

يُذكر بأن مسابقة التأليف المسرحي تجسد التزام وزارة الثقافة -ممثلة بالمسرح الوطني-  بدعم المسرح السعودي من خلال تحفيز الموهوبين في الكتابة المسرحية على المشاركة، وترجمة نصوص الفائزين إلى لغات أخرى، وإنشاء مكتبة نصوص مسرحية جديدة ومتنوعة جاهزة للتنفيذ، مع ما ينتج عن ذلك من حراك إبداعي يزيد من نشاط المسرح السعودي في أحد أهم عناصر صناعة المسرح والمتمثل في الكتابة المسرحية الإبداعية.