التشكيلية "نجود زاهد" تفتتح معرض "بين الأبيض والأسود" السابع في جدة

التشكيلية نجود زاهد تفتتح معرض بين الأبيض والأسود السابع في جدة

التشكيلية نجود زاهد تفتتح معرض بين الأبيض والأسود السابع في جدة

جانب من افتتاح معرض بين الابيض والاسود

جانب من افتتاح معرض بين الابيض والاسود

جانب من افتتاح معرض بين الأبيض والأسود

جانب من افتتاح معرض بين الأبيض والأسود

جانب من الاعمال المشاركة في المعرض

جانب من الاعمال المشاركة في المعرض

من اعمال التشكيلي سعيد العلاوي في المعرض

من اعمال التشكيلي سعيد العلاوي في المعرض

من اعمال الفنان ابراهيم الخبراني المشارك في المعرض

من اعمال الفنان ابراهيم الخبراني المشارك في المعرض

من أعمال الفنانة ريم حسن

من أعمال الفنانة ريم حسن

يقام المعرض على شرف الفنانة نجود زاهد

يقام المعرض على شرف الفنانة نجود زاهد

احتضن أتيليه جدة للفنون الجميلة افتتاح معرض "بين الأبيض والأسود" في نسخته السابعة على شرف الفنانة التشكيلية السعودية الأستاذة نجود طلال زاهد، وحضور القنصل الأمريكي، والفنانة السعودية العالمية شاليمار شربتلي، وبمشاركة نخبة من فناني مصر والسعودية وبعض الفنانين العرب، ومن دول آسيوية وأوروبية.

افتتاح معرض "بين الأبيض والأسود" السابع في جدة

يعد معرض "بين الأبيض والأسود" والذي يقام للعام السابع على التوالي بمثابة عرس عالمي للفنون التشكيلية، ويجمع في نسخته السابعة بين فنانين السعودية ومصر وفنانين من العالم العربي والدولي، ويعرض فيه أكثر من سبعين عمل فني من سبعين فنانا وفنانة، وسط حضور جماهيري كثيف.

وحول ذلك، أشارت الفنانة السعودية العالمية نجود زاهد، بأن معرض "بين الأبيض والأسود" في نسخته السابعة يجمع مجموعة من الفنانين العالميين بأعمالهم الفنية المتميزة مع الجمهور محبي الفن التشكيلي في جدة، منوهة إلى أن اتيليه جدة يتبني استراتيجية خاصة ومحددة للمعارض الفنية تهدف لإثراء وتطوير الحركة التشكيلية السعودية والعربية والعالمية وفتح مسارات ابداعية جديدة، كما يساهم الأتيليه في نشر الفن التشكيلي داخل المجتمع وتنشيط السوق بحيث تصبح اللوحة في متناول كل شخص.

ومن جانبها، أشادت الفنانة التشكيلية السعودية العالمية شاليمار شربتلي، بأعمال النخبة من الفنانين والفنانات المشاركين بمعرض "بين الأبيض والأسود" الذي ينظمه اتيليه جدة للفنون التشكيلية في نسخته السابعة، منوهة إلى حرصها على المشاركة في هذا المعرض الهام بشكل سنوي.

أبرز المشاركين في معرض "بين الأبيض والأسود"

يستمر معرض "بين الأبيض والأسود" لمدة أسبوعين، وسيقام على هامشه حوار نقدي مفتوح يشارك فيه نخبة من الفنانين والنقاد، ويحظى المعرض بمشاركة نخبة كبيرة من فناني مصر والسعودية وبعض الفنانين العرب، ومن دول آسيوية وأوروبية.

ويشارك في المعرض من السعودية، كلا من:

الفنانة العالمية شاليمار شربتلي، عبدالله حماس، عبدالرحمن السليمان، فهد الحجيلان، ابراهيم بوقس، ابراهيم الخبراني، محمد الاعجم، باسم الشرقي، فهد باسودان، نوال مصلي، محمد الرباط، رياض حمدون، محمد الخبتي، محمد الجاد، عبدالرحمن المغربي، وهيب زقزوق، علا حجازي، امل فلمبان، ثريا ال غالب، نهار مرزوق، ريم الديني، سعيد العلاوي، محمد الشهري، احمد الخزمري، فهد خليف، رهيفه بصفر، سعيد لافي، نذير ياوز، وندى العلي.

ويشارك من مصر نخبة من الفنانين والفنانات، ومن أبرزهم فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، أحمد نوار، صبري منصور، عبدالغفار شديد، فرغلي عبدالحفيظ، أيمن السمري، محسن شعلان، جميل شفيق، السيد القماش، فتحي عفيفي، أماني فهمي، عماد إبراهيم، فاطمة عبدالرحمن، وغيرهم.

كما يشارك في المعرض أيضا الفنان السوداني عمر صبير، والفنانة العراقية زينب جبوري، والفنان الصومالي عبدالعزيز بوبي، والفنان صادق غالب والفنانة مريم بفلح والفنانة وهبة العطار من اليمن، والفنانة غادة المعوشي من لبنان، والفنانة الهولندية المعروفة (الجوهرة) والفنان الباكستاني محمد خان.