دبي للثقافة" تطوّر استراتيجيتها بما يواكب مستهدفات عام الاستعداد للخمسين

تسعى هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، إلى تعزيز مكانة دبي لتصبح مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب، وقد عقدت الهيئة في متحف الاتحاد بدبي ورشة تفاعلية مع أصحاب المصلحة من كوادر الهيئة الداخلية وشركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لمراجعة خطتها الاستراتيجية ووضع الأسس والأطر لتطويرها وتحديثها، ليكون "عام الاستعداد للخمسين" منصة الانطلاق لتحفيز وترسيخ نمو الإمارة وتعزيز حضورها ومكانتها الثقافية العالمية.

ورشة تفاعلية

وكجزء من عملية مراجعة وتطوير استراتيجيتها، كانت الهيئة قد اجتمعت في مرحلة سابقة مع أصحاب المصلحة من الكوادر الداخلية وشركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وأخذ مدخلاتهم فيما يختص بالفرص والفجوات لقطاع الثقافة. وتأتي هذه الورشة التفاعلية كمرحلة أخيرة لإشراكهم برسم الصورة النهائية للخارطة الاستراتيجية للهيئة مع تحديد الأولويات التي ستساهم بتحقيق رؤية الهيئة، معتبرة ملاحظاتهم عنصراً فاعلاً في رسم الأهداف والخطط التطويرية. كما تم التطرق إلى مؤشرات الأداء الاستراتيجية ومستهدفاتها إضافة إلى حصر قائمة بالبرامج والمبادرات التي من شأنها تحقيق مستهدفات تلك الخطة، استعداداً للانطلاق نحو خطط استراتيجية مستقبلية تؤدي إلى نقلات نوعية في مسيرة قطاع الثقافة والدور الاستراتيجي الذي ستلعبه الهيئة بتمكينه.

مستقبل قطاع الثقافة

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود "دبي للثقافة" الحثيثة الرامية إلى التخطيط الاستراتيجي المبني على استشراف مستقبل قطاع الثقافة وتطوير منظومة العمل فيها، ووضع خطط بعيدة المدى تضمن مركزاً مرموقاً لمدينة دبي في الساحة الثقافية العالمية، مع القيام على مواءمتها لرؤية القيادة الرشيدة البعيدة المدى لدولة الإمارات العربية المتحدة ودعم مسيرة التميز فيها.