النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي 2020 في السعودية  

فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي 2020 في السعودية
1 / 6
فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي 2020 في السعودية
احتفاء غرفة الشرقية بيوم المرأة العالمي
2 / 6
احتفاء غرفة الشرقية بيوم المرأة العالمي
احتفال مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
3 / 6
احتفال مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
أمسية جمعية الثقافة والفنون بالدمام
4 / 6
أمسية جمعية الثقافة والفنون بالدمام
تحتفي غرفة الشرقية بيوم المرأة العالمي
5 / 6
تحتفي غرفة الشرقية بيوم المرأة العالمي
معهد الإدارة العامة
6 / 6
معهد الإدارة العامة

بين عام وآخر، تختلف مظاهر الاحتفال في يوم المرأة العالمي في السعودية، إذ تحرص الكثير من الجهات على الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز ودعم دور وحضور المرأة السعودية، وذلك من خلال الندوات أو المحاضرات أو الملتقيات وغيرها، وبمناسبة يوم المرأة العالمي 2020 سنعرض لكم أدناه أبرز فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي 2020 في السعودية. 

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

ينظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فعاليات يوم المرأة العالمي 2020، من خلال الملتقى الحواري الثالث تحت شعار "مسارات تمكين المرأة في عهد الملك سلمان" وذلك في الثامن من شهر مارس الجاري، بالشراكة مع بيت الصايغ للفنون بالمنطقة التاريخية.

وفي إطار ذلك بينت مشرفة المركز بمحافظة ينبع منى يوسف الغامدي، أن الفعالية ستتضمن معرض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والحرف اليدوية والمواهب الفنية، إضافة إلى تدشين مكتبة مركز الحوار الوطني في المنطقة التاريخية في مقر بيت الصايغ للفنون، كما ستعقد أمسية ثقافية بهذه المناسبة، إضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن منجزات وطنية سطرت بأسماء نساء مبدعات، مشيدة بدور فريق العمل الذي تجاوز عدده مئة سيدة وفتاة مشاركات في عقد هذه الفعالية التي تؤكد فيها على أن لغة الأرقام تعطي مؤشر حقيقي على زيادة الوعي لدى نساء الوطن وإيمانهن بالدور المناط بهن بهوية سعودية ذات مميزات وبصمة خاصة بهن تليق بمكانتهن وحضورهن في كل المحافل المحلية والدولية.

غرفة الشرقية

تحتفي غرفة الشرقية بـ "يوم المرأة العالمي" السبت المقبل تحت شعار "طموح وامتنان"، وذلك بهدف ابراز دور سيدات الأعمال السعوديات، خصوصا سيدات المنطقة الشرقية اعلامياً واجتماعياً.

وحول ذلك أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بأن هذه الاحتفالية هي للتأكيد على حقيقة سبق التطرق لها، والتأكيد عليها في أكثر من محفل، وأشار لها ولاة الأمر في هذه البلاد وهي "حيوية" و"فعالية" المرأة السعودية في المجتمع، وبالتحديد سيدات الأعمال، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تهدف لتسليط الضوء على جهود تمكين المرأة السعودية، وتبادل السيدات لوجهات النظر حول العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالاستثمار، والوقوف عند بعض قصص النجاح التي حققتها السيّدات في مجال الأعمال والاستثمار والاقتصاد بشكل عام.

ومن جانبها أشادت عضو مجلس الإدارة العنود بنت توفيق الرماح، بشعار الاحتفالية وهو "طموح وامتنان"، فهو يجسد المعنى بصيغتين: الأولى هو طموح المرأة السعودية غير المحدود، والثانية: حقيقة الدعم غير المحدود من قبل قادة البلاد للمرأة، التي هي محط الثقة والتقدير، وهي اليوم ـ وعبر هذه الاحتفاليةـ تعلن عن شكرها وتقديرها وامتنانها للحكومة الرشيدة لما تقدمه من برامج تدعم المرأة اقتصادياً واجتماعياً.

معهد الإدارة العامة النسائي

ينظم فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة يوم المرأة العالمي الأحد القادم، لقاءً بعنوان "واقع ومستقبل التنمية الإدارية للمرأة السعودية"، ويستضيف من خلاله عدد من عضوات مجلس الشورى، وذلك بمقر المعهد بمحافظة جدة.

وفي إطار ذلك أوضحت المدير العام للفرع النسائي بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي، أن اللقاء الذي سيحضره عدد من النساء القياديات على مستوى المملكة يأتي تقديراً للدور الريادي للمرأة السعودية في المجال الإداري، وتفعيلاً لاتفاقية الشراكة المجتمعية مع جمعية الثقافة والفنون.

جمعية الثقافة والفنون بالدمام

وجهت جمعية الثقافة والفنون بالدمام دعوة عامة بمناسبة يوم المرأة العالمي لحضور أمسية بعنوان "المرأة السعودية من عهد التأسيس إلى عهد الحزم" يوم الاربعاء ١١ مارس ٢٠٢٠، والتي ستشارك فيها كلا من مها الوابل سفيرة المسؤولية الاجتماعية، والدكتورة ريم الدوسري عضو هيئة التدريس.

×