"غوته" شخصية "معرض أبوظبي للكتاب" المحورية

"غوته" شخصية "معرض أبوظبي للكتاب" المحورية

اختار معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي الأديب الألماني " يوهان فولفغانغ فون غوته " لتكون شخصية المعرض المحورية بدورته الثلاثين التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 21 أبريل المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض و ذلك تقديرا لمسيرته الأدبية والثقافية و أثره في الحياة الشعرية والفلسفية.

تكريم الشخصيات والرموز الثقافية

يستضيف جناح دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي في هذه الدورة ركنا سمعيا بصريا تفاعليا يسلط الضوء على أبرز مراحل حياة غوته ومآثره الثقافية والابداعية، إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والمحاضرات التي تتناول الأبعاد الثقافية والفكرية لشخصية الأديب الألماني الشهير.

ويحرص معرض أبوظبي الدولي للكتاب في كل دورة على تكريم الشخصيات والرموز الثقافية والفكرية في العالم، والاحتفاء بإنجازاتهم التي تشكل نموذجا للأجيال المقبلة.

يوهان فولفغانغ فون غوته

و يعد الأديب الألماني " غوته " أحد أشهر الأدباء في ألمانيا عكف على دراسة الشريعة الإسلامية دراسة معمقة واطلع على الأشعار والملاحم العربية وتأثر بعدد من الشعراء مثل المتنبي فقام بإدراج بعض من ملامح أشعاره في روايته “فاوست”.. كما تأثر بأبي تمام والمعلقات السبع فترجم عددا منها إلى اللغة الألمانية.

غوته رمز للثقافة الألمانية 

جدير بالذكر أن " غوته " يعد أديبا و مفكرا شاملا تنوعت أعماله بين الرواية والكتابة المسرحية والشعر والفلسفة، ويعد رمزا للثقافة الألمانية حيث أطلق اسمه على المعهد الأشهر الذي يتولى نشر الثقافة الألمانية في العالم ومن أشهر أقواله " يمكنك أن تصنع الجمال حتى من الحجارة التي توضع لك عثرة في الطريق ".