جدة تحتضن مهرجان "الشاي والقهوة" بمشاركة 16دولة

جدة تحتضن مهرجان الشاي والقهوة بمشاركة 16دولة

جدة تحتضن مهرجان الشاي والقهوة بمشاركة 16دولة

مقدمي مهرجان الشاي والقهوة حول العالم

مقدمي مهرجان الشاي والقهوة حول العالم

من فعاليات المهرجان.

من فعاليات المهرجان.

من فعاليات مهرجان الشاي والقهوة في جدة

من فعاليات مهرجان الشاي والقهوة في جدة

تطلق الجمعية الخيرية "الجمعية الأولى" مهرجانها السنوي "مهرجان الشاي والقهوة حول العالم" بمشاركة 16دولة، والذي يمثل كرنفالاً ثقافيًا جميلاً، وملتقى خيرياً لدعم أطفال وأسر الجمعية الأولى في جدة.

الجمعية الأولى تطلق مهرجان "الشاي والقهوة حول العالم" بمشاركة 16دولة

تفتتح الجمعية الأولى مهرجانها السنوي للشاي والقهوة، والذي تم اختيار شعاره "فنجان الخير مذاقه غير" للتأكيد على أن هذا المهرجان عمل خيري بكامل تفاصيله، والذي يعود ريعه بالكامل لرعاية أطفال وأسر جنوب جدة.

ويتيح المهرجان لزواره من العائلات على مدى يومين الأربعاء والخميس 19-20 فبراير الجاري، الاستمتاع بالأجواء الربيعية على البحر في قاعة الصحبة بفندق بارك حياة بجدة، حيث الاستمتاع بنكهات الشاي والقهوة الأصيلة في أجواء موسيقية على نغمات الشعوب ونسمات البحر في أجواء عائلية وعروض فلكلورية.

أبرز فعاليات مهرجان "الشاي والقهوة" بمشاركة 16دولة

يتخلل المهرجان فعالية "فنجان خير" ومن خلالها يتم تداول وتبادل الثقافات حول إعداد وارتشاف الشاي لدى العديد من الشعوب، ويأتي بازار الفلكلور والتسوق ضمن فعاليات المهرجان، والذي سيكون من تقديم الاعلامي هتان عرب والدكتورة هتون القاضي.

هذا بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الممتعة مثل عرض طقوس الشاي والقهوة حول العالم، فلكلور الشعوب، فرصة للتذوق والتسوق، التاجر الصغير، مأكولات لذيذة، أجواء موسيقية، ركن للأطفال، أجواء موسيقية، تكية شاي، جلسات مميزة على البحر، وألعاب زمان "كيرم وبلوت".

هذا وسيحظى مهرجان "الشاي والقهوة" بمشاركة 16 دولة حول العالم، حيث تقدم جاليات كل من: "أثيوبيا، الهند، غينيا، اليابان، الباكستان، اندونيسيا، اليمن، البحرين، الكويت، المغرب، مصر، تشاد، فرنسا، المانيا، الغابون، تركستان"، عروض فلكلورية، وعروض تقديم الشاي والقهوة وما يقدم معهما من أطعمة، حيث يمكن لزوار المهرجان التمتع بمذاق كل ما يقدم داخل المهرجان مجانا، كما يضم الجناح السعودي لأول مرة هذا العام عدد من مناطق المملكة كنجد والقصيم والجنوب ومنطقة مكة المكرمة.