قصر الحصن في أبوظبي يستضيف عرض السلسلة الوثائقية "تاريخ الإمارات" نهاية هذا الاسبوع

قصر الحصن في أبوظبي يستضيف عرض السلسلة الوثائقية

قصر الحصن في أبوظبي يستضيف عرض السلسلة الوثائقية "تاريخ الإمارات" نهاية هذا الاسبوع

السلسلة الوثائقية

السلسلة الوثائقية "تاريخ الإمارات"

سيتم عرض السلسلة الوثائقية الضخمة "تاريخ الإمارات" للجمهور على هامش فعاليات برنامج "العودة إلى الماضي" المُقام في قصر الحصن. 

وسيكون عرض الحلقة الأولى من هذه السلسلة الوثائقية، بعنوان "المجتمع"، يومي الجمعة والسبت الموافقين 24 و25 يناير باللغتين العربية (6:00 – 6:45 مساءً) والإنجليزية (8:00 - 8:45 مساءً). بينما تُعرض الحلقات التالية، والتي تتطرّق إلى موضوعات "الابتكار" و"التجارة" و"الإيمان" و"الوحدة"، كلّ يوم جمعة خلال الأسابيع الأربعة التالية.

وسيستكشف الزوار خلال العرض المقام من الساعة 4:00 – 10:00 مساءً القطع الأثرية المعروضة في هذه السلسلة الوثائقية باستخدام تقنيَتي الواقع الافتراضي والتصوير المجسم لتأخذهم في رحلة إلى الماضي. كما سيتم تقديم مجموعة من الهدايا التذكارية لمختلف الأعمار.

وتؤرخ هذه السلسلة الغنية والفريدة حوالي 125 ألف عاماً من تاريخ الإمارات، منذ العصر الحجري القديم وصولاً إلى قيام الاتحاد  قيام دولة الاتحاد عام 1971. وتتوفّر السلسلة الوثائقية بحلقاتها الخمس للمشاهدين على شبكتي دو واتصالات عبر خدماتهما الخاصة ببثّ الفيديو حسب الطلب، بينما يُعرض الإصدار العالمي للسلسلة الوثائقية المؤلف من ثلاثة أجزاء ضمن البرامج الترفيهية المقدمة على متن رحلات طيران الاتحاد وطيران الإمارات.

فيما يلي أجندة الفعاليات:
 
الجمعة، الموافق 24 يناير

4:00 عصراً: افتتاح حجرة المعلومات، التي تتضمن عروضاً بتقنيات التصوير المجسّم والواقع الافتراضي، مع تقديم هدايا تذكارية
6:00 – 6:45 مساءً: عرض السلسلة الوثائقية باللغة العربية
8:00 – 8:45 مساءً: عرض السلسلة الوثائقية باللغة الإنجليزية

السبت، الموافق 25 يناير

4:00 مساءً: افتتاح حجرة المعلومات، التي تتضمن عروضاً بتقنيات التصوير المجسّم والواقع الافتراضي، مع تقديم هدايا تذكارية
6:00 – 6:45 مساءً: عرض السلسلة الوثائقية باللغة العربية
8:00 – 8:45 مساءً: عرض السلسلة الوثائقية باللغة الإنجليزية

وإلى جانب المحتويات الغنية لهذه السلسلة الوثائقية، سيستمتع المشاهدون بتطبيق تفاعلي للهواتف الذكية وبتجارب الواقع الافتراضي، حيث سيغوصون من خلالها في أعماق الخليج العربي مع الغواصين الباحثين عن اللؤلؤ ويتجولون في صحارى الإمارات ويستكشفون قصر الحصن.

يُذكر أن برنامج "العودة إلى الماضي" المُقام في قصر الحصن يحتفل بالتراث الإماراتي المحلّي عبر مجموعة من الفعاليات التي تتضمن عروض الأداء وعربات الأطعمة وغير ذلك من خيارات التجزئة.