موعد عرض المسلسل الأنمي السعودي الأول من نوعه "أساطير في قادم الزمان"

تم تحديد موعد عرض المسلسل الأنمي السعودي "أساطير في قادم الزمان"، الأول من نوعه سعوديًّا، والذي يمثل إبداع لمواهب سعودية واعدة بالتعاون مع الخبرات اليابانية الرائدة في المجال.

موعد عرض المسلسل الأنمي السعودي "أساطير في قادم الزمان"

كشفت الشركة السعودية "مانجا للإنتاج"، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، عن إطلاق مسلسل "أساطير في قادِم الزمان" السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية "أنمي" ابتداءً من يوم الجمعة 24 يناير على قناة "mbc 1" أسبوعيًّا، فيما تتبعها حلقات جديدة كل يوم جمعة في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت السعودية.

ويستهدف مسلسل "أساطير في قادِم الزمان" والذي يُعتبر المسلسل الأول من نوعه سعوديًّا، الجمهورين السعودي والعربي، فيما تم إنتاجه بالتعاون مع استوديو "توئي أنيميشن" أحد أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة.

وحول إطلاق المسلسل، أشار الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا للإنتاج"، بأنهم يهدفون من خلال أعمالهم إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تُعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، بالإضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذاب ومبتكر.

مسلسل "أساطير في قادم الزمان"

تدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة حول المستقبل في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة "أسماء" لأحفادها وقطهم الآلي "أنيس"، مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية، حيث يُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط الأطفال بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.

المواهب السعودية

يُذكر بأن شركة "مانجا للإنتاج"، قد وفرت بالتعاون مع مركز مبادرات مسك، فرصًا تدريبية للمواهب السعودية في استوديو "توئي أنيميشن" في اليابان، وتمَّ استقطاب عدد من الكفاءات السعودية للعمل في هذا المشروع، وشاركت نخبة من المواهب السعودية في إنتاج المسلسل، وفي تسجيل أصوات شخصيات المسلسل.

ومن بين الأصوات المشاركة في المسلسل، ممثلة الصوت "حياة أحمد" في دور الأم "جود" المبرمجة والمخترعة والقدوة لأبنائها، و"منى العامري" في دور "مها" الأخت الكبرى، و"هلا حلواني" بدور "سلطان" الأخ الأصغر، بالإضافة إلى الفنان القدير "يوسف الجرّاح" في دور شخصية الأب "بدر"، هذا إلى جانب استضافة عددٍ من الفنانين أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة من العالم العربي، من بينهم جهاد الأطرش ووحيد جلال وآمال سعدالدين وإلفيرا يونس وإيمان هايل وعبدالرحمن العقل وجاسم النبهان ووليام عتيق.