انطلاق مهرجان السدر للأفلام البيئية في 6 فبراير في أبوظبي

انطلاق مهرجان السدر للأفلام البيئية في 6 فبراير في أبوظبي

انطلاق مهرجان السدر للأفلام البيئية في 6 فبراير في أبوظبي

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من "مهرجان السدر لأفلام البيئة" خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير المقبل، والتي تنظمها جامعة زايد وهيئة البيئة – أبوظبي في منارة السعديات.

يعرض المهرجان مجموعة متنوعة من الأفلام التي حظيت بالنجاح والتقدير العالمي لقدرتها على تسليط الضوء على القضايا البيئية المهمة وتشمل تحديات التغيير المناخي وأزمة البلاستيك ذات الاستخدام الواحد والنفايات الإلكترونية وقضية إهدار الطعام.

يشار إلى أن مهرجان السدر للأفلام البيئية يركز في دورته الأولى على عرض الأفلام الرائدة التي حصدت العديد من الجوائز والتي تهدف إلى استكشاف الروابط بين الإنسان والبيئة من خلال تقديم أفكار ووجهات نظر نقدية حول العالم الطبيعي، ويهدف إلى إثارة النقاش وتعزيز المبادرات لمواجهة التحديات البيئية وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ويتضمن المهرجان تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الأخرى تشمل الحوارات مع نشطاء البيئة وورش العمل والمعرض الفني “فن رواية القصص” الذي يعرض القطع الفنية المصنوعة من النفايات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد إضافة إلى تنظيم العروض الخاصة في المدارس في مدينة أبوظبي لإشراك فئة الشباب في حوار حول التغيير المناخي والقضايا البيئية المهمة.