55 قطعة أثرية سعودية تشارك في معرض "آثار دول الخليج" السادس بالكويت

تغطي القطع الأثرية فتررات زمنية مختلفة

تغطي القطع الأثرية فتررات زمنية مختلفة

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

مشاركة المملكة في معرض آثار دول الخليج

مشاركة المملكة في معرض آثار دول الخليج

من القطع الأثرية السعودية في المعرض

من القطع الأثرية السعودية في المعرض

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في قطاع التراث الوطني بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في المعرض الدوري المشترك السادس لآثار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الكويت، بعرض 55 قطعة أثرية لفترات زمنية مختلفة.

55 قطعة أثرية سعودية في معرض "آثار دول الخليج" السادس بالكويت

تشارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المعرض الدوري المشترك السادس لآثار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقام في متحف الكويت الوطني بدولة الكويت، بعرضها لـ 55 قطعة أثرية تغطي فترات زمنية مختلفة، وهي العصور الحجرية والعصر البرونزي وفترة الألف الأول قبل الميلاد، وفترة ما قبل الإسلام، والعصر الإسلامي.

وتضمنت مشاركة الهيئة العامة للسياحة في المعرض، عرضها لمجموعة من الأفلام الوثائقية عن التراث الحضاري للمملكة، وعدد آخر من مطبوعات وإصدارات قطاع الآثار والمتاحف عن مجالات التراث الحضاري المختلفة، إضافة إلى مجموعة من الصور والمعلومات التاريخية عن العمق الحضاري للمملكة.

علما بأن البحوث والدراسات الأثرية الحديثة قد أشارت إلى أن المملكة أصبحت من الدول المتقدمة عالميا في مجال البحوث والاكتشافات الأثرية خلال السنوات الخمس الماضية، وخاصة الكشوفات الأثرية، حيث أبرزت الاكتشافات الأخيرة التي قامت بها مجموعة البعثات المحلية والعالمية المكانة التاريخية للمملكة وعمقها الحضاري وكونها مهداً لبدايات الحضارات الإنسانية.

المعرض الدوري المشترك لآثار دول الخليج

تُشرف على معرض "آثار دول الخليج" المقام في متحف الكويت الوطني بدولة الكويت، والذي يستمر حتى الخامس عشر من فبراير المقبل، الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاشتراك مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الشقيقة.

يُذكر بأن المعرض الدوري المشترك لآثار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتناول المكتشفات الأثرية في دول مجلس التعاون الخليجي منذ العصور الحجرية حتى العصر الإسلامي ضمن 4 مجاميع زمنية مقسمة على النحو التالي: العصور الحجرية والعصر البرونزي، وفترة الألف الأول قبل الميلاد، وفترة ما قبل الإسلام، والعصر الإسلامي.

وسبق وأن استضافت المملكة المعرض الدوري المشترك لآثار دول مجلس التعاون في نسخته الثانية بالمتحف الوطني بالرياض خلال الفترة 27 محرم 1430هـ الموافق 24 يناير 2009م حتى 3 ربيع الأول 1430هـ الموافق 28 فبراير 2009م.