"درعية ديزاين" تستضيف نخبة من المصممين السعوديين والعرب

تستضيف مدينة الدرعية التاريخية فعاليات "موسم الدرعية" وتتيح لزائريها فعالية "تجربة البجيري" التي تعد زوّارها بتجربة متنوّعة وفريدة باستضافة أبرز المصممين السعوديين والإماراتيين والعرب ضمن منطقة "درعية ديزاين".

"درعية ديزاين" ضمن فعالية "تجربة البجيري"

تحتضن منطقة التسوق الراقية في الدرعية "تجربة البجيري" التي تتيح لزوارها تجربة متنوّعة وفريدة تجمع بين استضافة أبرز المصممين السعوديين والإماراتيين والعرب ضمن منطقة "درعية ديزاين"، بالإضافة إلى تجربة العشاء الفاخر التي تقدمها أبرز المطاعم العالمية.

وتستضيف منطقة "درعية ديزاين" نخبة من أشهر المصممين السعوديين والإماراتيين والعرب لاستعراض أبرز إبداعاتهم وتصاميمهم في مجالات الموضة والأزياء الكلاسيكية والراقية والمجوهرات والأثاث، حيث تمثل تجربة البجيري فعالية رائعة للأناقة والرقي انسجاماً مع أهداف رؤية السعودية 2030 الطموحة، وإثراء أجواء التشوق والحماس والأناقة خلال فعاليات موسم الدرعية.

"درعية ديزاين" تستضيف نخبة من المصممين السعوديين والعرب

يستضيف الأسبوع الأول من "درعية ديزاين" إبداعات أبرز المصممين السعوديين الموهوبين، ومنهم المصممة سديم الشهيل التي عُرفت بعلامتها "باي سديم" المتخصصة بالأزياء وباستقائها الإلهام من الإرث الثقافي والمعماري العريق للمملكة، كما ستقدّم مصممة المجوهرات سارة أبو داوود صاحبة دار "مجوهرات ياتاغان" أحدث تصاميمها المبتكرة، في حين سيتم استعراض مجموعة واسعة من العبايات التقليدية ذات التفاصيل الدقيقة من إبداع نخبة من دور التصميم مثل دار "غدفه" ودار "خرز" ودار "صبا".

إلى جانب ذلك، ستسلط دار "نول" الضوء على تصاميمها المعاصرة مثل البلوزات ذات الأكمام الطويلة والبنطلونات الواسعة، لتطرح معايير جديدة للأزياء المستوحاة من التراث الفريد للمملكة، وستستعرض مصممة الازياء مشاعل الفارس إبداعاتها من التصاميم الجديدة والنابضة بالحيوية، وسيكتمل الأسبوع الأول من "تجربة البجيري" مع عرض تصاميم لدور أخرى منها "باي آرت" و"سافولينا" و"باي نور" و"شذى" و"شتون" و"مايان" و"أماز" و"نونتشي" و"تريجر أوف كشمير".

وسيركز الأسبوع الثاني من "تجربة البجيري" على المصممين الإماراتيين، بينما سيتمحور الأسبوع الثالث على إبداعات المصممين من جميع أنحاء المنطقة العربية، فضلاً عن التركيز مجدداً على إبداعات المصممين السعوديين خلال الأسبوع الأخير من التجربة.