ليالي الفن في قلب مركز دبي المالي العالمي .. فن وثقافة وترفيه

تعود أمسيات ’ليالي الفن‘ الشهيرة بباقة من الفعاليات المميزة إلى مركز دبي المالي العالمي، الوجهة الرائدة للفنون والثقافة والمصنفة ثامناً بين المراكز المالية على مستوى العالم. وتقدم ’ليالي الفن‘ للزوار تجربة فريدة يتماهى فيها الفن مع الثقافة والعروض الترفيهية الحية، لتمنحهم الفرصة لدخول عالمٍ من الإبداع والإلهام.

وفي إطار التزام مركز دبي المالي العالمي باستراتيجية دبي للثقافة والفنون، تعود فعالية ’ليالي الفن‘ هذا الخريف لفترة تعتبر الأطول منذ انطلاقها، حيث ستمتد لثلاثة أيام من 18 إلى 21 نوفمبر 2019.

وتقام الفعالية في "قرية البوابة"، الوجهة العصرية المميزة للتسوق والترفيه والتنمية الثقافية في قلب مركز دبي المالي العالمي، وتستقطب حوالي سبعة آلاف زائر كل موسم ضمن أجواء ساحرة في الهواء الطلق. إذ يمكن للزوار الاستمتاع بمزيج حيوي من المعارض والأعمال التركيبية والعروض الموسيقية الحية وتجارب الطعام اللذيذة، ما يجعل من مركز دبي المالي العالمي مقراً للأعمال ووجهة رائدة لأنماط الحياة في قلب مدينة دبي.

تعتبر ’ليالي الفن‘ منصةً للفنانين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة لعرض أعمالهم أمام جمهور عالمي، في حين تستعرض الجهات العارضة العالمية أعمالها في المنطقة للمرة الأولى، كما يحظى الزوار بفرصة المشاركة في أنشطة إبداعية.

وستغطي أمسيات ’ليالي الفن‘ ثلاثة مواضيع تسلط الضوء على مدى الأهمية الثقافية الكبيرة لمركز دبي المالي العالمي، وهي:

الخريف قادم: تمثل هذه الأمسية افتتاحية ’ليالي الفن‘ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة في "قرية البوابة" ومشاهدة مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية والتصميمات ذات الطابع الخريفي إلى جانب أعمال هيكلية جذابة ومناسبة لالتقاط الصور وعروض ترفيهية حية.

معرض السلالم: يجمع معرض السلالم إبداعات الفنانين المحليين والإقليميين والدوليين، حيث ستغطي أعمالهم جدران السلالم في المبنى 3 الكائن في قرية البوابة - مركز دبي المالي العالمي. وستُعرض لوحاتهم الجدارية الإبداعية في مواقع استراتيجية، ما يسمح للزوار برؤية التعبير البصري المذهل لها أثناء صعودهم سلالم المبنى رقم 3 في قرية البوابة.

ممشى المنحوتات في مركز دبي المالي العالمي: سيحوي ممشى الردهة الخارجية لـ ’أفينيو البوابة‘ على مجموعة من المنحوتات العالمية المبهرة والكبيرة من تصميم فنانين مثل أنتونيو سينوريني و جيوفاني بالديري لتشكل جزءاً من ’ممشى الفن‘ في مركز دبي المالي العالمي.

وسيشكل العمل التركيبي ’ديسيديوس‘ أبرز معروضات ’ليالي الفن‘، حيث يعد العمل الأول من نوعه في الشرق الأوسط المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. ويدعو هذا الجناح زواره إلى رؤية الطبيعية من منظور مختلف من خلال السير عبر بيئة نباتية مجرّدة. وأشرفت شبكة الشرق الأوسط للهندسة المعمارية على تصميم هذا العمل المميز، الذي يتكون من 3 مواد مستدامة مختلفة تضم 30 ألف زجاجة بلاستيكية معادة التدوير. يشير مصطلح ’ديسيديوس‘ إلى الأشجار التي تتساقط أوراقها موسمياً في فصل الخريف. واحتفالاً بشعار هذا العام "الخريف قادم"، يدعو جناح ’ديسيديوس‘ زواره لاستكشاف زواياه وإعادة تواصلهم مع الطبيعة.

وستعرض ’ليالي الفن‘ أعمال 21 فناناً محلياً وعالمياً، إضافة إلى تمانية معارض فنية، تشمل: ’تباري آرت سبيس‘، و’كريستيز‘، و’كوادرو فاين آرت غاليري‘، و’الربع الخالي‘، و’سوذبيز‘، و’أوبرا غاليري‘، و’سكونسي غاليري‘، و’فارجام كوليكشن‘.