الرياض تحتضن انطلاق معرض الصقور في نسخته الثانية بفعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة

انطلاق معرض الصقور في نسخته الثانية في الرياض

انطلاق معرض الصقور في نسخته الثانية في الرياض

جانب من المعرض الفني في معرض الصقور في نسخته الأولى

جانب من المعرض الفني في معرض الصقور في نسخته الأولى

من الفعاليات الترفيهية في المعرض السابق

من الفعاليات الترفيهية في المعرض السابق

من الفعاليات الفنية في المعرض السابق

من الفعاليات الفنية في المعرض السابق

نادي الصقور السعودي

نادي الصقور السعودي

يهدف المعرض لتعزيز الهوية الوطنية

يهدف المعرض لتعزيز الهوية الوطنية

 يوفر المعرض خيارات متنوعة للمهتمين بالصقور

يوفر المعرض خيارات متنوعة للمهتمين بالصقور

تحتضن الرياض انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانية والذي سيتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة تتناسب مع جميع أفراد العائلة.

الرياض تحتضن انطلاق معرض الصقور في نسخته الثانية

كشف نادي الصقور السعودي عن تفاصيل النسخة الثانية من معرض الصقور والصيد السعودي، والذي سينطلق خلال شهر أكتوبر الجاري، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وأوضح نادي الصقور أن المعرض في دورته الجديدة سيقام على مساحة تقارب 36 ألف متر مربع، وذلك على امتداد طريق المطار بالقرب من واجهة الرياض، منوها إلى أن المعرض سيفتح أبوابه للزوار على مدى 5 أيام من 11 حتى 15 أكتوبر 2019، من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

وتحتضن النسخة الثانية من معرض الصقور والصيد السعودي العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، حيث سيتضمن معرض الصقور والصيد مسرحاً ثقافيّاً تقام عليه أمسيات شعرية، وندوات، وورش عمل، بالإضافة إلى قسم مخصص للفن التشكيلي والعروض البصرية، وفعاليات ترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة، كما يضم المعرض هذا العام أكثر من 30 قسمًا، من بينها أقسام عارضي ومنتجي الصقور، والأسلحة، ومستلزمات الصيد والرحلات البرية، ومستلزمات الصقور، ومركز تعريفي بالصقور وتاريخها، إضافة إلى العديد من الأقسام المتنوعة.

ومن المقرر أن يستقطب المعرض في هذه الدورة أكثر من 350 مشاركا من مختلف دول العالم، وذلك لتوفير أفضل الخيارات وأوسعها للمهتمين بالصقور وهواية الصيد، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض ما لا يقل عن 150 ألف زائر.

علما بأن نادي الصقور السعودي قد حقق نجاحاً كبيراً في تنظيم معرض الصقور والصيد ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور العام الماضي، حيث جذبت الفعاليتان عدداً كبيراً من المهتمين بالصقور والصيد في المملكة ودول مجلس التعاون والمشاركين من مختلف الدول.

معرض الصقور والصيد السعودي

يُذكر بأن معرض الصقور والصيد السعودي يجمع هواة الصقور والصيد في فعالية ثقافية ترفيهية، بتنظيم من نادي الصقور السعودي، ويستهدف المعرض شرائح المجتمع كافة بالإضافة للمهتمين بهواية الصيد ومحبي الصقور من أنحاء العالم، ويهدف المعرض للتعريف بهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ونقلها للأجيال، كونها إرثا تاريخيا للمملكة العربية السعودية واستقطاب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور بأنواعها إلى جانب إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة.

وترتكز رسالة المعرض على تعزيز كل ما يكرّس قيم الأصالة، ويحفظ انتقال الموروث الثقافي عبر الأجيال، بما يدعم الانسجام بين الإنسان وبيئته، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وتتمحور رؤيته على أن الخصوصية الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتؤكد مفاهيم التنوع الثقافي والحضاري في المجتمع الواحد.