التشكيلية "روزانا منصوري" تطلق معرضها الشخصي الأول "شهرزاديات"

احدى لوحات الفنانة التشكيلية روزانا المنصوري

احدى لوحات الفنانة التشكيلية روزانا المنصوري

احدى لوحات الفنانة التشكيلية روزانا المنصوري

احدى لوحات الفنانة التشكيلية روزانا المنصوري

من لوحات الفنانة التشكيلية السعودية روزانا المنصوري

من لوحات الفنانة التشكيلية السعودية روزانا المنصوري

من لوحات الفنانة التشكيلية روزانا المنصوري

من لوحات الفنانة التشكيلية روزانا المنصوري

من لوحات الفنانة روزانا المنصوري

من لوحات الفنانة روزانا المنصوري

تستعد الفنانة التشكيلية السعودية "روزانا منصوري" لإطلاق معرضها الشخصي الأول بعنوان "شهرزاديات"، والتي ساهمت من خلال أعمالها الفنية المتميزة ومشاركاتها في العديد من المعارض الدولية بأن تلفت الأنظار إليها، وأن تمثل وطنها الحبيب خير تمثيل.

"روزانا منصوري" تطلق معرضها الشخصي الأول "شهرزاديات"

يفتتح وليد غازي فقيه المدير العام لفرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة، المعرض الشخصي الأول للتشكيلية روزانا منصوري الذي يحمل عنوان "شهرزاديات"، وذلك مساء الخميس المقبل 19 من شهر سبتمبر الحالي، بصالة المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة، ويستمر المعرض لمدة أسبوعين، وذلك ضمن برنامج المعارض التشكيلية التي يستعد المركز السعودي للفنون في جدة لإقامتها موسميا.

معرض "شهرزاديات"

يتضمن معرض "شهرزاديات" 20 لوحة فنية بمختلف الأساليب التي استوحتها التشكيلية روزانا من تجسيد شخصية شهرزاد التي في قصص ألف ليلة وليلة، وحول ذلك أوضحت الفنانة روزانا أن معظم أعمالها يختلط فيها اللون والخيال بوجوه نسائية لتجسيد شخصية شهرزاد، وذلك من خلال 20 عملاً فنياً تحاول البوح بها برؤى مختلفة وأسلوب متجدد.

ويبرز في إبداعات الفنانة روزانا التي تميل إلى المدرسة التعبيرية أكثر من غيرها، استلهام قصة شهر زاد متمثلة في الوجوه واللباس مع ما تظهره من قدراتها التقنية في اللون وكذا إبراز التعبيرات الإنسانية في الوجه والعينين مما جعل لوحاتها تنطق عاطفة وجمالا.

الفنانة روزانا منصوري

يُذكر بأن الفنانة روزانا منصوري تشكيلية سعودية حاصلة على شهادة بكالوريوس في مجال الفنون الجميلة من جامعة مارشل الأميركية عام 2010، وأيضا خريجة المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة عام 2015.

وتضمن مسيرة الفنانة المتميزة مشاركتها في الكثير من المعارض المحلية والدولية منها المشاركة في مصر مرتين متتاليتين، والأردن وفرنسا عام 2019، كما حصلت على شهادات تقديرية من مشاركاتها في العديد من المعارض الجماعية والفردية، وكانت أولى مشاركاتها الجماعية في أميركا عام 2009 بجامعة (Marshall) والتي تعتبرها من أهم وأميز المشاركات التي أثرت فيها شخصيا واندفعت بعدها في مشاركات جماعية أخرى، واكتشفت موهبتها من خلال هذه المشاركة.

أما مشاركة الفنانة روزانا منصوري في المعارض المحلية فمن أبرزها المشاركة بنسما آرت معرض احساس لون 1 ومبدعات عام 2014 و2016م، ومشاركتها المميزة في نواة الفن بجدة عام 2019 م نوادر 2، ومشاركة مميزة أيضا في معرض أدهم للفنون في نواة الفن بجدة.