الترفيه تطلق 3 أيام من المتعة والحماس عبر "ماراثون الألوان"

الترفيه تطلق 3 أيام من المتعة والحماس عبر ماراثون الألوان

الترفيه تطلق 3 أيام من المتعة والحماس عبر ماراثون الألوان

 يضم ماراثون الالوان مسارات رياضية متنوعة

يضم ماراثون الالوان مسارات رياضية متنوعة

في إطار اهتمام الهيئة العامة للترفيه بتنظيم المسابقات الرياضية الممتعة والفعاليات ذات الطابع المرح والمبهج، تطلق الهيئة ثلاثة أيام من المتعة والحماس عبر فعالية "ماراثون الألوان" ضمن "موسم الطائف".

الترفيه تطلق 3 أيام من المتعة والحماس عبر "ماراثون الألوان"

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن إقامة "ماراثون الألوان" والذي يتضمّن مجموعة من السباقات الرياضية والعروض الموسيقية والتي أعدّتها الهيئة لعشّاق المغامرات والحماس، لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 15 وحتى 17 أغسطس الجاري، وذلك على طريق الهدا – الطائف، حيث سيشهد زائري الماراثون من خلاله احتفالاً رياضيا وفنيا حافلا بالتنوع، وسباقات التنافسية للجري، إلى جانب الاستمتاع بتراشق الألوان.

وتأتي إقامة "ماراثون الألوان" في إطار اهتمام هيئة الترفيه بتنظيم مسابقات رياضية ممتعة لجعل الرياضة أسلوبا متكاملاً للحياة، وإيجاد نوع من المنافسة الترفيهية لتفعيل الدور المجتمعي والتوعوي لكل فئات المجتمع، ضمن مشاركتها في "موسم الطائف" عازمةً على مواصلة العمل على ذلك في جميع مناطق المملكة في إطار خطتها المعتمدة لموسم "مواسم السعودية".

مسارات ماراثون "الألوان"

يقام "ماراثون الألوان" على امتداد 33 كيلومتراً عبر 3 مراحل "الأولى طولها 4 كيلومترات، والثانية 8 كيلومترات، والثالثة 21 كيلومتراً"، ويشرف على المارثون أكثر من 200 منظّم من مختلف اللجان والدعم، فيما سيتمكن كل الراغبين من المشاركة في كل التجارب المثيرة والمتنوعة بعد تسجيل أسمائهم عبر الموقع الرسمي.

وينطلق الماراثون من الساعة الرابعة عصر اً كل يوم بعدة مسارات يبدأها في اليوم الأول "مسار العائلة" الذي يمتد لمسافة 4 كيلومترات لمدة 4 ساعات، واليوم الثاني "مسار الهواة" ويمتد لمسافة 8 كيلومترات لمدة ساعتين، واليوم الثالث والأخير "مسار المحترفين" ويمتد لمسافة 21 كيلومتر اً لمدة 6 ساعات.

كما تنقسم المشاركات في المسارات وفقا لاختلاف الفئات العمرية لكل سباق، حيث يشترط أن يكون عمر المشارك في "فئة المحترفين" 17 عاما وما فوق، وفي "فئة الهواة" 15 عاما وما فوق، فيما يشترط أن يكون الأطفال برفقة ذويهم للمشاركة في سباق 4 كيلومترات، كما يسمح لذوي الإعاقة الحركية المشاركة على كراسي متحركة في مسار 4 كيلومترات.

فعاليات متنوعة في "ماراثون الألوان"

تصاحب المسارات في "ماراثون الألوان" العديد من الفعاليات الجانبية حيث يتبادل المتسابقون بطريقة مشوّقة اللعب بالألوان، بالإضافة إلى عروض الطبول والموسيقى، كما يتوج الماراثون طيلة الأيام الثلاثة، الفائزين بميدالية الفوز وشهادات المشاركة في الماراثون، بالإضافة إلى جوائز قيّمة.

ولا تتوقف مفاجآت الماراثون عند سباقات المسارات فقط، إذ تنطلق العديد من العروض والأنشطة الممتعة للفرد والعائلة من فعاليات ترفيهية متنوعة تشمل عربات الطعام الترفيهية وتشكيلة من العروض الحيّة، إضافة إلى تقديم عروض الألعاب النارية المبهرة لتعزيز الروح الإيجابية والشعور بالسعادة.