نصائح للتغلب على الغيرة بين الازواج

نصائح للتغلب على الغيرة بين الازواج

نصائح للتغلب على الغيرة بين الازواج

قد تسبب الغيرة المرضية انهاء الحب والعلاقة الزوجية

قد تسبب الغيرة المرضية انهاء الحب والعلاقة الزوجية

الحوار والتفاهم وتبادل الهوايات مهمة للتخلص من الغيرة المفرطة

الحوار والتفاهم وتبادل الهوايات مهمة للتخلص من الغيرة المفرطة

الثقة مهمة بين الازواج للتخلص من الغيرة المرضية

الثقة مهمة بين الازواج للتخلص من الغيرة المرضية

الغيرة صفة طبيعية في كل البشر إلا أنها تختلف نسبتها من شخص إلى آخر ، خصوصا غيرة الازواج ، والتي يعتبرها البعض ملح الحياة الزوجية ، والبعض الآخر يرى أن الغيرة صفة متعبة و غير حسنة وقد تهدم الحياة الزوجية أو قد تحولها إلى حياة لا تطاق خصوصا حينما تتحول الغيرة للشك أو حب التملك .

نصائح للأزواج للتغلب على الغيرة

من المهم أن يعرف الرجل أن النساء بطبعهن غيورات وأن نسبة الغيرة هذه تختلف من سيدة إلى أخرى وهناك زوجات قد تحولهن الغيرة إلى زوجات متملكات أو شكاكات ، وهناك العكس أيضا فليس النساء فحسب غيورات فالرجل كذلك غيور بطبعه وتختلف الغيرة من رجل إلى آخر وقد تحول الغيرة الرجل إلى شخص متملك أو شكاك أيضا ، ومن الطبيعي أن تكون الغيرة في بدايتها طبيعية جدا في أول الحياة الزوجية لكن هناك أسباب تجعلها تتغير مع مرور السنوات وقد تحولها إلى غيرة مرضية غير مستحبة للطرفين .

9 نصائح عملية للأزواج للتغلب على الغيرة

●       النصيحة الأولى للزوجات : كوني قريبة دائما من زوجك كالصديقة والحبيبة في ذات الوقت ، واتركي لزوجك المجال لأن يحكي لك كل شيء بحب من دون خوف ، فالرجل بطبيعته يحتاج أن يحكي عن يومه وعمله خصوصا حينما يكون يعمل في مكان مختلط مع النساء وهنا يفضل للزوجة أن تتحكم في غيرتها وتستمع لزوجها بحب حتى لا تتحول هذه الغيرة إلى غيرة مرضية .

●       أما الرجل الذي يغار على زوجته من بيئة عملها المختلطة فيجب قبل كل شيء أن يمنح زوجته الثقة وأن يعزز في قلبها يقينه التام بمعرفتها لحدود الدين والأخلاق والمجتمع وأن يكون لها الصديق كذلك لذا فإن التحكم بالغيرة واجبة لاستمرار الحياة الزوجية بهدوء وبعيدا عن المشاكل .

●       بعض الرجال يعشق غيرة الزوجة عليه لذا على الزوجة أن تعرف المدى الذي يفضله الرجل في الغيرة وتلتزم به لتستطيع امتلاك قلبه دون مشاكل زوجية قد تحدث بسبب الغيرة و هذا يعود للزوج كذلك ، و من الرائع أن يستمع الزوجان لبعضهما وعدم الانشغال بأشياء ثانوية للتخلص من أي شك أو غيرة في علاقتهما .

●       يجب ان يهتم الزوجان دائما بمشاعر بعضهما وأن يحرصا على مشاركة كل منهما لاهتمامات الآخر ، ومن المهم خلق هواية مشتركة بينهما لتقوية العلاقة الزوجية ، فكلما كانت العلاقة الزوجية متوازنة و صحيحة وخالية من الفراغ الذي يقلل الثقة بين الزوجين كلما كانت الغيرة أقل و أكثر طبيعية .

●       جميل من الأزواج أن يرويا ماحدث لهما خلال اليوم مادام ذلك سيولد الطمأنينة والحب بين الطرفين .

●       التعبير عن الحب دائما من أجمل وأفضل الأساليب لتقليل الغيرة لأنها تؤكد للطرفين بأن الحب هو أساس العلاقة وان الاحترام المتبادل هو محور الحياة الزوجية التي بها تكتمل سعادتهما واعتزازهما ببعضهما البعض . 

●       إن كان أحد الزوجين غيورا جدا فعلى الطرف الآخر أن يتحلى دائما بالصبر والتفهم وتقبل هذه الغيرة بحب وتغييرها مع الوقت للأفضل بالتعامل الطيب والثقة المتبادلة  .

●       إذا كان أحد الزوجين غيورا جدا فعليه احتواء هذه الغيرة بالعمل على تنمية الثقة بنفسه ، فالغيرة المفرطة هي دليل على انعدام الثقة بالنفس وبالاخر ايضا .

●       يجب على الزوجين معرفة أن الغيرة قد تكون سببا في انتهاء حياتهما الزوجية لذا إن كانا حريصين على استمرار حياتهما يجب السيطرة على هذه الغيرة المرضية ، لذا على الشريكين أن يكونا على قناعة بانهما يعيشان معا ، و لا يمتلكان بعضهما .