النسخة الإلكترونية

4 أمور تميز النساء عن الرجال .. فما هي؟

أثبتت كثير من الدراسات أن هناك إختلافات كثيرة بين الرجل والمرأة، وتبين هذه الدراسات أمور تحسب للمرأة وتتفوق فيها على الرجل، وتميزها عنه فما هي تلك الأمور؟ 
 
لم تعد العاطفة هي الفارق الوحيد الذي يميز المرأة عن الرجل بل ظهرت فوارق عديدة بينهما نذكر منها ما يلي:
 
المرأة أكثر نضجا من الرجل 
تستغرق النساء وقتاً أقل ليتصرفن بما ييتلائم مع أعمارهن وذلك مقارنة بالوقت الذى يستغرقه الرجال والسبب يرجع إلى أن أدمغة النساء تستطيع تكوين وصلات تربط بين الخلايا العصبية وتنظيمها أكثر من الرجال وفقا لدراسة علمية كانت قد أجريت في جامعة نيوكاسيل فى المملكة المتحدة، حيث تم فحص حوالى 121 شخص تتراوح أعمارهم بين 4 و 40 سنة للتعرف على كيفية تواصل مناطق المخ المختلفة من خلال دراسة مسارات الألياف العصبية المسؤولة عن توصيل خلايا المخ ببعض.
 
وكان من أهم نتائج هذه الدراسة أن مسارات الألياف العصبية تلك تقوم بإعادة تنظيم نفسها من خلال تخلص المخ من بعضها خاصة الخلايا المتقاربة منها، والإحتفاظ بالمسارات التى تربط خلايا المخ البعيدة فقط.
 
المرأة قوية الملاحظة عن الرجل
أثبت دراسة علمية أُجريت فى جامعة " هارفارد " أن المرأة حادة الملاحظة عن الرجل ما يعني تفوقها  على الرجل في قدرات ومهارات عقلية عديدة.
 
المرأة تتقن فن التواصل والحوار
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن المرأة تتفوق على الرجل في المهارات والقدرات اللغوية، ما يجعلها تتميز عنه في التواصل والحوار، لذلك فهي تجيد التواصل مع الآخرين كما أن لعاطفتها ولمشاعرها دورا هاما في تحقيق أكبر توافق مع الآخرين. 
 
المرأة أكثر تفوقا على الرجل علميا
بوجه عام أثبتت الدراسات أن المرأة تتفوق على الرجل في التخصصات العلمية، في حين يسجل الرجل تفوقا كبيرا عليها في مادة الرياضيات.
 

×