النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الحب من أول نظرة .. هذه أقوى علاماته

الحب من أول نظرة .. هذه أقوى علاماته
1 / 2
الحب من أول نظرة .. هذه أقوى علاماته
علامات الحب من أول نظرة
2 / 2
علامات الحب من أول نظرة

الحب من أول نظرة يعني الجاذبية الشديدة والمفاجئة لشخص ما، والوقوع في حبه بمجرد وقوع النظر عليه، يترافق مع ذلك تسارع دقات القلب، ورجفة، ورهبة، وقد يتحقق مفهوم الحب من أول نظرة عند تلاقي نظرات العين المتبادلة والتواصل البصري بين الرجل والمرأة، وبانجذاب كل منهما للآخر.

ما هو التفسير العلمي للحب من أول نظرة؟

يفسر علماء علم النفس، بأن الحب من أول نظرة يحدث بناء على ما يخزنه العقل الباطن لكل من الرجل والمرأة من مواصفات يتمناها كل منهما في شريك المستقبل، فما إن يصادف كل منهما هذه الصفات في شخص الطرف الآخر، وإلا وتسقط العين سهواً عليه، ويدق القلب دقات متسارعة مع رجفة ملحوظة، ليتوهم كل منهما أن هذا هوالحب، أو ما يطلق عليه الحب من أول نظرة.

والحقيقة أنه وعلى الرغم من قوة الحب من أول نظرة في كثير من العلاقات الرومانسية، إلا أنه ليس بالضرورة أن يكون حباً حقيقياً وموفقاً، والسبب بحسب علماء النفس، أنه قام على صفات يتمناها الرجل والمرأة في الشكل الخارجي لشريك أحلامهما، ولم يتطرق إلى طباعهم وصفاتهم التي يتحلون بها، ولذلك يكون فاقداً لكثير من المقومات التي تجعله ناجحاً، ولذلك أيضاً قد لا يصمد الحب من أول نظرة في كثير من الحالات، وخصوصاً تلك التي واجهت مشاكل عديدة في تحقيق الانسجام والتناغم في ما بينها، وذلك بسبب الاحتكاك واكتشاف الطباع، ووقوع الصدام بينهما بسبب اختلاف الطباع، وعدم قدرة كل منهما على التكيف، وقبول كل منهما لطباع الآخر.

الحب من أول نظرة .. هذه أقوى علاماته

كم من الوقت يصمد الحب من أول نظرة؟

تتوقف مدة العلاقة التي قامت على الحب من أول نظرة على الوقت الذي تم فيه التصادم بين طرفيه، وذلك لا يعني أن كل قصص الحب التي قامت بناء على النظرة الأولى هي قصص فاشلة، إذ توجد أمثلة لقصص جميلة ناجحة للحب من أول نظرة، وهي النماذج التي استطاعت أن تغلب العاطفة فيها على كل العوائق الأخرى، وقد يكون ذلك إنجازاً كبيراً يُحسب لهم، ولكن هل سيصمدون كثيراً أم أن الفراق سيكون مصيرهم في يوم من الأيام؟.

الإجابة ومن حيث التجارب من حولنا أنه هناك أمثلة ناجحة استمرت لفترة طويلة، منها ما استمر للأبد، ومنها ما فشل بعد ذلك رغم مرور فترة ليست قصيرة عليه، وهناك أيضاً تجارب للحب من أول نظرة كان الفراق مصيرها بعد فترة قصيرة من التعارف.

ما هي أقوى علامات الحب من أول نظرة؟

للحب من أول نظرة علامات كثيرة من أقواها ما يلي:

الانجذاب إلى الطرف الآخر والاندفاع إلية بقوة

الانجذاب بقوة للطرف الآخر، علامة قوية من علامات الحب من أول نظرة، إذ يجد الرجل والمرأة كل منهما منجدباً، ومندفعاً بقوة للآخر بمجرد التواصل البصري بينهما دون التفكير في أي أمر عدا ذلك.

تسارع دقات القلب

ومن علامات الحب من أول نظرة القوية، تسارع دقات القلب عند النظرة الأولى، والشعور بأن سهماً اخترق القلب وسبب تسارع دقاته.

رعشة اليدين

رعشة اليدين من علامات الحب من أول نظرة التي ترافق النظرة الأولى، وتسارع دقات القلب، وهي علامة قوية للشعور بأنه قد تم الحصول على الحبيب المنتظر.

النظرات المتبادلة

بعد الوقوع في الحب من أول نظرة، تبدأ النظرات المتبادلة في التكرار في محاولة لكسر القيود والحواجز للتقرب أكثر، من أجل تعارف أكبر وعلى نطاق أوسع.

استمرارية التفكير

بمجرد الوقوع في الحب من أول نظرة لا يتوقف تفكير طرفيه في بعضهما البعض، وهذه علامة قوية من علاماته، لأن كل منهما يريد التعمق في الآخر، ومعرفة كل شيء عنه.

علامات الحب من أول نظرة

ما هي عيوب الحب من أول نظرة؟

رغم حلاوة الشعور بالحب من أول نظرة، ورغم الفرحة التي ترافقه، إلا أن العيوب تعتريه من كل الجوانب، وهذه العيوب مثل:

  1. الاستسلام له

ضحايا الحب من أول نظرة مسلوبين الإرادة، وقد تزيد مشاعرهم تجاه الطرف الآخر بقوة واندفاع دون وهنا تكمن الخطورة.

  1. الوهم والخيال

الحب من أول نظرة يحدث في خمس ثانية، وفقا لما طرح من دراسات علمية حول كيفية حدوثه، ولذلك يعتبره بعض العلماء وهماً إيجابياً يُسعد النفس في اللحظات الأولى منه، ليجذبها بقوة إلى الطرف الآخر.

  1. خاضع لأحكام القلب فقط

وهو أمر خطير لأن القلب متقلب، ومن الخطورة الاعتماد عليه وحده في القرارات المصيرية، مثل قرار الارتباط بشريك الحياة.

وأخيراً، يُسعدنا أن تشاركونا الرأي، هل تؤمنون بالحب من أول نظرة، وما هي عيوبه، ومميزاته؟ 

×