النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

7علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً

7علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً
7علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً

علامات تنذر الزوجة، من الأهمية التعرف على العلاقات المؤذية لإتخاذ قرار عاجل بالإنسحاب منها، فكثيراً ما تكون الزوجة مستغلة في العلاقة بقدر يهدر كل طاقتها وكل ما هو جميل فيها دون أن تعلم ذلك، ولذلك عليها أن تتعرف على العلامات التي تكشف لها هذه الحقيقة.

وعلامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً، هي عبارة عن أحداث ومواقف وتصرفات تتعرض لها الزوجة تخبرها صراحة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً

علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً

توجد علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية منها ما يلي:

شعورها بالإبتزاز العاطفي من قبل الشريك

علامات تنذر الزوجة، قد تكون الزوجة محبة لزوجها بدرجة كبيرة وقد يستغل الزوج حبها بالضغط عليها وإبتزازها عاطفياً للحصول على كل ما يريد، سواء كان مشاعر وإهتمام أكبر أو أي أمور مادية، لذا عليها أن تعلم أنها في علاقة مؤذية نفسياً وأن عليها الإنسحاب منها لتحفاظ على صحتها النفسية والجسدية أيضاَ

الخوف في وجود الشريك

علامات تنذر الزوجة، شعور الزوجة بالخوف في وجود الشريك من العلامات التي تنذر بأنها في علاقة مؤذية نفسياً، فالأصل أن تعيش الزوجة في كنف زوجها وشريك حياتها في راحة وأمان وطمأنينة، لا أن يكون هو مصدر خوف لها، لذا عليها الفرار من هذه العلاقة المؤذية نفسياً لها.

الشعور بالقهر

علامات تنذر الزوجة، عندما تشعر الزوجة بأنها مقهورة في علاقتها بزوجها، مقهورة للحزن على نفسها بسبب عنفه معها، وسوء معاملته لها، وعدم إكتراثه لمشاعرها وكرامتها، عليها أن تعلم أنها في علاقة مؤذية نفسياً.

زعزعة الثقة بالنفس

علامات تنذر الزوجة، شعور الزوجة باهتزاز ثقتها في نفسها وزعزعتها من العلامات القوية التي تدل على أنها في علاقة مؤذية نفسياً، لذا عليها أن تواجه نفسها بالحقيقة وأن تحفظ ما تبقى لها وأن تلوذ بالفرار من هذه العلاقة السامة.

سلب الإرادة

علامات تنذر الزوجة، عندما تصبح الزوجة شخص مسلوب الإرادة، وأداة يحركها شريكها كيفما يشاء عليها أن تعلم بأنها في علاقة مؤذية نفسياً، ستخلق منها شخصاً آخر ليس له قيمة في الحياة، لذا عليها الإنتباه جيداً من المحاولات التي يتخذها الشريك لطمث هويتها وزعزعة كيانها.

إستنزاف الطاقة

علامات تنذر الزوجة، مع مرور الوقت تشعر الزوجة بأنها لا تسطيع أن تكمل الحياة بنفس النهج، وأنها لا تملك الحافز على تحمل كل ما تواجهه مع الشريك، وأنها منهكة ومتعبة وعاجزة عن المسيرة تماما، عليها أن تعلم أنها في علاقة مؤذية نفسياً تطيح باليابس والأخضر في حياتها.

وأخيراً، ومن علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً، إقتصار التضحية والتنازلات عليها طوال مسيرة الحياة الزوجية، وكلها أمور تزيد من احتمالات تعرضها لنوبات نفسية، لذا عليك الإنتباه جيداً لذلك.

×