النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 أمور لا تستحق المشاجرة مع زوجك

5 أمور لا تستحق المشاجرة مع زوجك
5 أمور لا تستحق المشاجرة مع زوجك

المشاجرة مع زوجك وخصوصاً مع التكرار ليست أمراً مستحباً في الحياة الزوجية، لأن تكرار حدوثها يخلق فجوة كبيرة بينك وبينه، لذا عليك بتجنب الأمور التي لا تستحق المشاجرة مع زوجك، لتحقيق استقرار حياتك الزوجية، وللحفاظ على علاقتك بزوجك.

كما أن المشاجرة مع زوجك بشكل دائم لها أن تحول حياتك الزوجية إلى قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي وقت مسببةً آثاراً سلبية قوية لكلاكما.

أمور لا تستحق المشاجرة مع زوجك

يجب أن تنتبهي جيداً غاليتي لسلبيات المشاجرة مع زوجك، وأن تتجنبي المشاجرة معه بسبب الأمور التالية:

مشاهدة مباريات كرة القدم

لا يمكنك عزيزتي الزوجة المشاجرة مع زوجك بسبب إحتكاره للتلفاز لمشاهدة مباريات كرة القدم، وخصوصاً مباريات كأس العالم، لأن النسبة الأكبر من الرجال يحبون أن يتمتعوا بمشاهدة مباريات كرة القدم في هدوء، لذا يجب عليك مساعدة زوجك على تحقيق مشاهدة ممتعة لمباريات كرة القدم بدلاً من الشجار معه.

الذهاب معك إلى زيارة أهلك

ليس بالضرورة أن يذهب معك زوجك لزيارة أهلك في كل مرة زيارة تقومين بذلك، فقد يكون لديه برنامجاً آخر يريد تنفيذه، وقد يكون منشغلاً بأحد الأمور الحياتية المهمة الأخرى، لذا ليس من المعقول أن تحدث المشاجرة مع زوجك بسبب ذلك.

كما أن ذهاب زوجك معك دون رغبته إرضاءً لك قد يجعل زيارة أهلك أمراً ثقيلاً عليه، وقد يزيد ذلك من إحتمالية حدوث سوء فهم مع أحد أفراد عائلتك.

علاقته بوالدته

هناك أمور يجب أن لا تكون سبباً في حدوث المشاجرة مع زوجك، مثل علاقة زوجك بوالدته، وذلك لعدة أسباب، من أهمها، أن الزوج يجب أن يراعي والدته، وأن يحافظ على الخصوصية بينه وبينها، وعليه أيضاً أن يهتم بها، ويعمل على راحتها.

كما أن المشاجرة مع زوجك بسبب علاقته بوالدته أو بسبب والدته بشكل عام قد يؤثر في علاقتك به سلباً، لذا عليك أن تنتبهي جيداً لهذه الأمور، وأن تحترمي علاقة زوجك بوالدته، بل أنه يتعين عليك أن تكوني الدليل الذي يخبره على ما يجب أن يكون عليه مع والدته من صلة رحم ومودة ورأفة وإهتمام، لأن كل هذه الأمور تزيد من قدرك عن زوجك، كما أنها ترد إليك فيما بعد بكل الخير.

خروج الزوج مع أصدقائه

أصدقاء الزوج أمر يجب التسليم به في الحياة الزوجية، بمعنى أن من حق الزوج أن يحافظ على علاقته بأصدقائه وأن يخرج معهم ويقابلهم بحرية، ولذلك ليس من الحكمة المشاجرة مع زوجك بسبب خروجه مع أصدقائه كون ذلك حقاً أصيلاً له، وخصوصاً عندما يكون باعتدال وبعيداً عن التأثير عن حياتك الزوجية.

ومن ناحية أخرى عليك أن تعلمي غاليتي أن خروج الزوج لمقابلة أصدقائه يعود عليك بفائدة كبيرة، لأنه يعد مخرجاً له من حالة الروتين والرتابة التي تسيطر على الحياة الزوجية.

تذكر تواريخ المناسبات السعيدة

لا يمكنك غاليتي المشاجرة مع زوجك إذا لم يستطع تذكر تواريخ المناسبات السعيدة، لأن النسبة الأكبر من الرجال لا يتذكرون ذكرى المناسبات السعيدة، ولذلك لا تسمحي أبداً ببدء الشجار معه بسبب ذلك، وخصوصاً أن ذاكرة النساء أقوى بكثير من ذاكرة الرجال.

وأخيراً، عليك أن تكوني عزيزتي الزوجة حكيمة بالدرجة التي تجعلك تقررين متى يجب عليك المشاجرة مع زوجك، وما هي الأمور التي تستحق ذلك.

×