5 قواعد يجب عليك اتباعها عند الشجار مع زوجك

الشجار مع زوجك لا يعني نهاية العالم، ولكنه أمر مهم وطبيعي في الحياة الزوجية، ويجب أن تعلمي كيفية إدراته، وأن تتعلمي من الأخطاء التي يتخللها لتتجنبيها، كما أن الشجار مع زوجك يحتاج إلى حكمتك كي لا تزداد حدته.

ولكي يحدث ذلك يجب عليك التركيز على عدة قواعد مهمة أثناء الشجار مع زوجك، حفاظاً على علاقتك به وعلى حياتك الزوجية التي تستحق منك الإهتمام، والأخذ بما يزيد من فرص استقرارها ونجاحها.

الشجار مع زوجك

أثناء الشجار مع زوجك يجب عليك غاليتي أن تتبعي القواعد التالية:

التزام الصمت

من الأفضل لك ولعلاقتك بزوجك بل وللحياة الزوجية ككل، أن تلتزمي عزيزتي الصمت أثناء الشجار مع زوجك، لإعتبارات عديدة منها، أنه قد يكون هناك ما يؤرق الزوج ويقلقه ولذلك شرع في الشجار معك، ولأن في صمتك أثناء الشجار حفظاً لحقكك، وإخماداً لنار الخلاف التي تسببت في الشجار.

الإنصات

يختلف الإنصات عن الصمت لأن الإنصات هنا يعني إستماعك إلى زوجك بدقة وعناية وتركيز، لأن ذلك سيفيد في معرف أسباب الشجار، وسيساعدك على تجنبها، وتفهم كثير من الأمور، كما أن الشجار مع زوجك سيقل.

تجنب الإنفعال

أثناء الشجار مع زوجك غاليتي، احذري الإنفعال، وذلك تجنباً للوقوع في أخطاء لا حصر لها، حتى لا يزيد إشتعال الشجار وتشعبه، وكي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

تجنب العبارات اللاذعة

اعلمي غاليتي أن هناك عبارات وكلمات لا تُنسى أثناء الشجار مع زوجك، لذلك عليك بتجنب العبارات اللاذعة والكلام الجارج لزوجك قدر الإمكان، لأن العبارات الثقيلة اللاذعة والكلام الموجع كالسهام المغلفة بالنيران، تخرق وتحرق وتترك جُرحاً عميقاً لا يطيب أبداً.

لا للقرارات السريعة

يحتاج الزواج إلى حكمة بالغة وتريث في اتخاذ القرارات، ولذلك لا يمكن لك وبأي حال من الأحوال أن تتسرعي غاليتي في اتخاذ أي قرار أثناء الشجار مع زوجك، لأن الخلافات الزوجية والشجار الزوجي أمر شائع بين صفوف المتزوجين، ولأن حالتك وقت الشجار لا تسمح بذلك، كما أن السرعة في اتخاذ القرارات في مثل هذه المواقف تضر ولا تنفع.