6 مميزات للزوج الإنطوائي لن تخطر ببالك أبداً

صحيح أن التعامل مع الزوج الإنطوائي من التحديات الصعبة التي تواجهها الزوجة خلال مسيرة الحياة الزوجية، ولكن لا يمكن أن ننسى مميزات الزوج الإنطوائي التي لها أن تساعد الزوجة في تقبله أكثر وتحديد آلية سليمة للتعامل معه.

الزوج الإنطوائي

  • مميزات الزوج الإنطوائي
  • ماذا يحتاج الزوج الإنطوائي من زوجته

مميزات الزوج الإنطوائي

يتمتع الزوج الإنطوائي بكثير من المميزات التي يجب على الزوجة الإنتباه إليها والتركيز عليها وفهمها لأنها تسهل عليها التعامل معه بسلاسة ويسر، ومن هذه المميزات.

قلة معارف الزوج الإنطوائي

من مميزات الزوج الإنطوائي أنه لا يملك دائرة معارف كبيرة، لأنه من الصعب أن يتكيف مع أي شخص، ولأنه لا يتقرب إلا ممن يثق بهم، ولذلك لن تشكو الزوجة من خروج الزوج المتكرر، ومن طول الوقت الذي يقضيه خارج المنزل.

منصت جيد

نفس الصمت الذي تعاني منه الزوجة مع الزوج الإنطوائي هو الصمت الذي يعد ميزة مهمة من مميزاته، لأن صمته وهدوئه الزائد يجعله منصتاً جيداً لها، الأمر الذي يجعله قادراً على إحتوائها، لأن إنصاته إليها بدقة يساعدها في التخلص من طاقات سلبية عبر الفضفضة والكلام.

أفعاله أكثر من كلامه

صحيح أن الزوج الإنطوائي لا يتكلم كثيراً، ولكنه يدخر طاقته للقيام بالأفعال ولا يهدرها في الكلام، فهو يفعل أكثر مما يتكلم، والحقيقة أن الفعل أهم من القول، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالحياة الزوجية، فالكلام المعسول المنمق لا يحقق إستقرارها ولا يلبي إحتياجات الزوجة الأساسية.

يعي معنى الخصوصية

الزوج الإنطوائي يقدر حاجة الشخص للإنفراد بنفسه والتحرك في دائرة مغلقة عليه التي تعرف بالمساحة الخاصة، ولذلك لا يقتحم الزوج الإنطوائي خصوصيات زوجته، ولا يجد مبررات للعبث بها، وخصوصاً عندما لا يكون لهذه الخصوصية أي مضار على الحياة الزوجية.

التريث

التريث من المميزات القوية التي تميز الزوج الإنطوائي عن غيره من الأزواج، لأنه لا يتسرع في إتخاذ القرارات، لأنه يحب أن يجلس مع نفسه كثيراً ليفكر ويتمعن في الأمر ويتخذ القرار المناسب.

لا يخجل من مواجهة نفسه

الزوج الإنطوائي لا يخجل من مواجهة نفسه وحسابها، فهو يعترف بالخطأ في حال إرتكابه ولا يرى حرجاً في ذلك، وتعد هذه الميزة ميزة مهمة جداً، لأن الإعتراف بالخطأ ومواجهة النفس يعد أمراً ضرورياً جداً وخصوصاً في الحياة الزوجية، وفي ظل وجود نسبة كبيرة من الرجال لا يعترفون بأخطائهم مهما حدث.

ماذا يحتاج الزوج الإنطوائي من زوجته؟

يحتاج الزوج الإنطوائي من زوجته :

  1. الإهتمام.
  2. إحترام إنطوائيته وعدم الإستهزاء بعالمه الخاص الذي يفضل أن يبقى فيه وقتاً طويلاً.
  3. فهمه وإستيعابه وإحترام آرائه.
  4. تكوين صداقة قوية معه للتقرب منه أكثر وأكثر فهو يحتاج إلى ذلك.
  5. تجنب إقتحام عالمه الخاص.
  6. الإعتراف بمميزاته ومدحه وتعزيز ثقته بنفسه.
  7. الأمان ويتحقق ذلك من خلال إحتواء الزوجه له في كل الأوقات، وفي محافظتها على أسراره.
  8. الدعم الدائم.--