النسخة الإلكترونية

مميزات وعيوب الزواج للفتاة في سن العشرين

مميزات وعيوب الزواج في سن العشرين
مميزات وعيوب الزواج في سن العشرين

 

مميزات وعيوب الزواج، الزواج المبكر وخصوصاً سن العشرين له مؤيدين كثر، فمنهم من يرى فيه مميزات عديدة فيه، كما أن له معارضيه الذين يركزون على عيوبه، فما هي مميزات وعيوب الزواج في سن العشرين؟

مميزات وعيوب الزواج في سن العشرين

أولاً : مميزات الزواج في سن العشرين

كثير من الأسر تفضل الزواج في سن العشرين لإقتناعهم بمميزاته وهي

زيادة فرص الانجاب

مميزات وعيوب الزواج،  في سن العشرين تزيد فرص الإنجاب، وتزيد معه فرص حل أي من المشاكل التي قد ينجم عنها تأخر الحمل، ولذلك يراه البعض فرصة كبيرة لمحاولات أكبر على إعتبار أنه أول سن الخصوبة الجيدة للمرأة.

عدم وجود فجوة في العمر بين الأم والأبناء

مميزات وعيوب الزواج، تحقيق التواصل والتفاهم والإنسجام من مميزات الزواج في سن العشرين وهم نتيجة طبيعية لعدم وجود فجوة في العمر بين الأم والأبناء، ما يحقق التقارب بينهم ويعزز من التواصل السلس الذي يجعل العلاقة بين الأم وأبنائها أكثر تفهماً وتميزاً.

الحرية في اختيار شريك الحياة

مميزات وعيوب الزواج، من مميزات الزواج في سن العشرين زيادة فرص الحرية في الإختيار وخصوصاً أن الفتاة تكون في سن مبكر بعيدة عن أي نوع من الضغوطات التي قد تتعرض لها إذا تجاوز سنها الثلاثين، ففي سن العشرين تكون حرية الفتاة في الإختيار ما بين الرجال أكبر على الرغم من حداثة السن، وهو ما لا تستطيع بعض الفتيات الحصول عليه في سن لاحق على الرغم من نضجهن، وذلك بسبب إعتقادات الآباء والأمهات حول تأخر الزواج، وكذلك بسبب إعتقادات المجتمع التي قد تحرمهم حقوقهن.

ثانياً عيوب الزواج في سن العشرين

مميزات وعيوب الزواج، الفتاة في سن العشرين لا تزال صغيرة لا تقوى على المسؤوليات التي تترتب على الزواج ولذلك تتعدد عيوب الزواج في سن العشرين مثل:

  1. تعرض الفتاة لمخاطر صحية نتيجة تكرار الحمل والولادة، وتعرضها للإجهاض لحداثة عمرها.
  2. وقوع الفتاة تحت ضغوط كبيرة جداً عليها لصغر سنها وغياب النضج.
  3. تأثر تعليم الفتاة بالزواج في سن العشرين، ففي بعض الحالات تكتفي العائلة بما وصلت إليه الفتاة من تعليم، وتكون النتيحة حرمانها من إستكمال دراستها.
  4. فشل الفتاة في التأقلم على الزواج المبكر في سن العشرين وخصوصاً مع كثرة متطلبات الرجل ومسؤوليات الزواج وما يترتب عليه من حمل وولادة وتربية أطفال، وهي في سن حديثة تحتاج إلى مزيد من الوقت لتفهم كثير من الأمور حتى تكون مؤهلة لذلك.

×