النسخة الإلكترونية

أيهما أكثر حناناً عند الوقوع في الحب الرجل أم المرأة

أيهما أكثر حناناً عند الوقوع في الحب الرجل أم المرأة
أيهما أكثر حناناً عند الوقوع في الحب الرجل أم المرأة

أيهما أكثر حناناً الرجل أم المرأة، لا شك أن الإختلافات كبيرة بين كل من الرجل والمرأة عند الوقوع في الحب، فالمرأة عاطفية بالفطرة التي خلقت عليها، والرجل أقل عاطفة من المرأة، ربما كان السبب في ذلك شخصية الرجل وتفكيره الذي يعتمد فيه على العقل بنسبة كبيرة.

وعلى الرغم من عاطفية المرأة وعقلانية الرجل، إلا أن الرجل يتمتع بقدر كبير من الحنان، ولديه مشاعر رقيقة وحس مرهف يجب أن يلتفت إليه، لأنه من الخطأ التسليم بأن المرأة أكثر حناناً من الرجل، ومن الخطأ الحكم عليه بأنه لا يعلم إلا القسوة.

علمياً الرجل أكثر حناناً من المرأة

صحيح أن عاطفة المرأة لا حدود لها، وأنها تملك مشاعر رقيقة وحس مرهف، ولكن للرجل قلب وهو مخلوق يرق ويحن، وقد جاءت الدراسات لتؤكد حقيقة هامة وهي أن الرجل أكثر حناناً من المرأة وخصوصاً بعد الوقوع في الحب.

وفي هذا الصدد، أكد ثلاثة من الأساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة جون هوبكتر أن الرجل أكثر حنانا من المرأة مستندين إلى دراسة حالة بعض الأزواج في عمر الخمسين والستين في حال غياب زوجاتهم عنهم لسبب أو لآخر،  فتبين لهم أن الزوج يشعر بكآبة شديدة عندما تغيب عنه زوجته فترة طويلة، كما أنهم يفقدون شهيتهم، ويهملون مظهرهم ويفضلون العزلة والبقاء في المنزل لحين عودة زوجاتهم.

وقد جاءت الإحصائيات لتخبرنا بتأثير وفاة الزوجات على أزواجهن الرجال، حيث وصلت نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم لتصل إلى 63% مقارنة بالأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة مع زوجاتهم، وهي نسبة ليست قليلة، تدل على أن حنان الرجل عندما يحب يكون أكثر من حنان المرأة.

الرجل الحنون

الرجل أكثر حناناً من المرأة عندما يحب، لأنه لا يطيق العيش والحياة بدونها، ولذلك نرى نماذج عديدة من الرجال الذين ينعزلون عن العالم بعد وفاة زوجاتهم، ومنهم من يلتحق بزوجته بعد وفاتها من شدة حزنه عليها، والحقيقة أن جميع النماذج موجودة، والرجل الحنون أحد هذه النماذج، وقد أشار عالم النفس الأمريكي جون ديلا إلى هذا النموذج، مشيراً إلى أن الرجل أكثر حناناً من المرأة لأنه يعتمد على المرأة في الحفاظ على توازنه النفسي والعقلي، ولذلك ينعزل الرجل عن الآخرين سواء الأهل والأصدقاء بسبب حزنه على إمرأته التي فارقت حياته بصورة أو بأخرى.

×