النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام
1 / 2
نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام
أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام
2 / 2
أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام، ما أقسى الخصام الطويل على نفس الزوجة وبخاصة عندما يتكرر ويصبح عادة عند الزوج، والحقيقة أن الأمر لا يمكن أن يُختزل في معرفة الزوجة لنصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام فقط، لأن للزوجة حق أصيل في أن تعيش في إستقرار وأمان وهدوء نفسي، و هو ما لا يحققه الخصام المتكرر لها.

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام

نصائح للتعامل مع الزوج

نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام، التعامل مع هذا النوع من الأزواج يأخذ من صبر الزوجة ويُجهدها كثيراً ويجعلها تحت ضغط كبير، ولذلك يمثل التعامل مع الزوج كثير الخصام تحدياً قوياً أمام الزوجة.

وتقول داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن الخصام يجعل الزوجة حزينة ومتوترة وقلقة، ويجعلها في حالة يُرثى لها، مشيرة إلى أن الخصام بين الزوجين يزعزع إستقرار الحياة الزوجية لأنه يخلق فجوة كبيرة بينهما ويعكر صفو مزاجهما.

وعن نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام، قدمت شيحة عدة نصائح للزوجة كما يلي:

أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام

  1. بداية على الزوجة أن تراجع أفعالها مع الزوج وهي هادئة وبعيدة عن أي إنفعال، وأن تكون صريحة مع نفسها في محاسبتها، لمعرفة السبب في كثرة خصام الزوج لها، لأن هذه الخطوة هي البداية السليمة لوضع آلية للتعامل مع الزوج كثير الخصام.
  2. إذا كانت الزوجة سبباً مباشراً في كثرة خصام الزوج لها، عليها أن تقوم بتفسير أفعالها للزوج وأن تعتذر له، ولا عيب في ذلك أبدا طالما كان الخطأ من جانبها هي، لأن ذلك سيُنهي حالة الخصام بينهما.
  3. وإذا كان سبب الخصام بعيداً عن الزوجة، على الزوجة أن تطلب من الزوج إختيار موعد مناسب لعقد حوار بناء بينهما، توضح فيه حرصها عليه، وعلى تحقيق الإستقرار والأمان والهدوء النفسي في علاقتهما وحياتهما الزوجية ككل، وتسأله بلطف وهدوء عن أسباب كثرة خصامه لها في محاولة للتقرب منه.
  4. على الزوجة بعد الحديث مع الزوج أن تتجنب كل ما له أن يثير غضبه أو يحثه على خصامها بحسب حديثه معها وإن أفصح عن الأسباب التي تقف وراء تكرار خصامه لها.
  5. من جانب آخر وإن رأت الزوجة أنه لا يوجد سبباً واضحاً لخصام الزوج لها، عليها أن تتحدث معه مرة أخرى بلطف ودفء، وأن تشجعه بإستشارة خبراء العلاقات الزوجية والأسرية لحل مشكلة الخصام ومعرفة أسبابها الحقيقية الخفية، حفاظاً على الحياة الزوجية، وهدوئها وإستقرارها.
  6. تحمل الزوجة لنوبات غضب الزوج وتجنب الحديث معه في هذه اللحظات الصعبة.
  7. على الزوجة أن تعزز من ثقة الزوج في نفسه وأن تُشعره بالأمان وأن تتقبله في كل أحواله إن ثبت لها أن هناك مشاكل عند الزوج تتعلق به وبتنشأته هي التي تقف وراء خصامه لها كثيراً، لأن لذلك دوراً كبيراً في علاجه وتهدئته.
  8. ومن نصائح للتعامل مع الزوج كثير الخصام، وإذا بائت محاولات الزوجة والمختصين بالفشل مع الزوج كثير الخصام على الزوجة أن تخبره صراحة بسلبيات ذلك عليها وأن تخبره بأنها تستحق حياة أفضل من ذلك، وأن تخبره أيضاً بحرصها عليه، ولكنها تخشى أن تنهار قواها ولا تستطيع تحمل المزيد من الخصام والقلق والتوتر.
×