ما هي صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً

ما هي صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً

ما هي صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً

صفات الرجل هي التي تحدد رد فعل المرأة تجاه رغبته في الإرتباط بها، إذ توجد بعض الصفات التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً، والتي لا يمكنها التعايش معها مهما بدا الرجل مميزاً عن غيره من الرجال في بعض الأمور من وجهة نظر المحيطين بها، فما هي صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً، والتي تكون سبباً رئيسياً في رفضها الإرتباط به؟

صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً

ضعف الشخصية

ضعف الشخصية من صفات الرجل الذي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً مهما حدث، لأن المرأة تُحب أن تشعر بقوة شخصية الرجل، وقدرته على إدراة حياته بثقة كبيرة، لأن ذلك يُشعرها بالأمان في الإرتباط به، وهو ما لا يستطيع الرجل ضعيف الشخصية تحقيقه للمرأة.

كما أن ضعف شخصية الرجل سيجعل المرأة عرضة لكثير من المواقف الحياتية الجادة لتجد نفسها فيها وحيدة على الرغم من وجودها في حياتها، وهو أمر قاتل بالنسبة للمرأة، ولذلك لا يمكن أن تقبل المرأة أبداً بالرجل ضعيف الشخصية.

الأنانية

من صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً، الأنانية، لأنها من الصفات التي تهدر طاقة المرأة، وتستنفذ أجمل ما فيها، لأن الرجل الأناني لا يدرك معنى المشاركة، ولا يفكر إلا في نفسه وفي إحتياجاته، ولذلك سيكون عبئاً ثقيلاً عليها.

الإتكالية

الإتكالية من صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة، فالرجل الإتكالي أبعد ما يكون إلى عقل المرأة، لأنه أصغر من أن يكون شريكاً لها في الحياة، لأنه لن يكون مسؤولاً عنها أبداً بل سيكون مسؤول منها، وهو ما لا تقبله أي إمرأة عاقلة وحكيمة تقدر نفسها وتحترمها.

البخل

صفة أخرى من صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً، ألا وهي صفة البخل، لأن إرتباط المرأة بالرجل البخيل هو الموت بعينه، لأنه لا حياة ولا مشاعر مع الرجل البخيل، ولذلك لا يمكن للمرأة التي لمست بخل الرجل أن تربط مصيرها به أبداً مهما حدث.

الشك

صفة أخرى من صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً، لأنها تحول دون راحة بالها وسعادتها، وتحول بينها وبين الإستقرار النفسي والعاطفي، هي صفة الشك، لأن الحياة مع الرجل الشكاك حياة مأساوية تزج بالمرأة في عالم مليء بالتوتر والصراعات والأحزان، وهو ما لا تقبل به كل إمرأة تحب نفسها وتخشى عليها من الهلاك.

الكذب

الكذب لا يمكن أن يحقق أمان المرأة في علاقتها بالرجل، ولذلك يأتي الكذب ضمن صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة أبداً، لأنه يحول بينها وبين شعورها بالأمان، ويجعلها عرضة للصدمات والخذلان لأن الرجل الكاذب، هو رجل خائن أيضاً ومن الممكن أن يفعل ما هو أكثر من ذلك.

الغرور

لا ترحب المرأة أبداً بالإرتباط بالرجل المغرور، ولذلك يعد الغرور من صفات الرجل التي لا يمكن للمرأة أن تقبل بها أبداً، لإنعدام الإستقرار معه، لأن الرجل المغرور دائماً ما يرى أنثاه أقل منه، وغالباً ما يكون دائم البحث عن ما يراه مناسباً له من وجهة نظره، وبحسب ما يراه لنفسه.

القسوة

القسوة ضد طبيعة المرأة التي فطرها الله عز وجل عليها، ولذلك تأتي القسوة ضمن صفات الرجل التي لا يمكن أن تقبل بها المرأة، لأن الرجل القاسي يقتل مشاعر المرأة قبل أن تولد، ويحول بينها وبين سعادتها، ولذلك تنفر المرأة من الرجل القاسي، وترفض الإرتباط به.