كيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله

كيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله، ما من شيء أثقل على نفس الزوجة أكثر من أن ترى زوجها شارداً مهموما و غارقاً في مشاكله، وخصوصا عندما يلتزم الصمت مفضلاً تجنب إخبارها بما يضيق به صدره، فإذا كنت تعانين من نفس المشكلة عزيزتي الزوجة، فكيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله؟.

كيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله

كيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله

ليخبرك زوجك بمشاكله عليك عزيزتي الزوجة بالإلتزام بالنصائح التالية:

كوني صديقة له

كيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله أمر بسيط ويمكن تحقيقه بالصداقة بين الزوجين كونه أمراً مستحباً وجميلاً وله أن يجعل الحياة الزوجية أهدى وأكثر إستقراراً، لذا كوني لزوجك الصديقة الحنونة الحكيمة، واجعليه يشعر براحة في صداقتك له، ويسعد بقربك منه بإستيعابك له بكل حالاته، وكوني أنت الملجأ والحضن والسكن حتى يهدأ ويخبرك بما يعانيه من مشاكل.

إنصتي له

إنصاتك لزوجك يجعله متحفزاً دائماً لإخبارك بما يواجهه من مشاكل، لأنه يشعر بالراحة في الفضفضة معك، ولأنه يعلم مسبقاً وكسابق عهده معك أنك تجيدين فن الإنصات وتعرفين الطريق إليه جيداً.

كيف تجعلين زوجك يخبرك بمشاكله دون أن يتردد

لا تلوميه أبدا

اللوم من الأمور التي تبعد زوجك عنك، وهو سبب رئيسي من الأسباب التي تجعله يفضل عدم إخبارك بما يواجهه من مشاكل، لذا لا تلومي زوجك أبداً، لأن لومك له ينفره منك، كما أنك يجب أن تكوني جاذبة لزوجك بأسلوبك اللطيف في الحديث معه و الإنصات إليه، وإستيعابك له ولكل ما يطرأ عليه من تغييرات تطرأ عليه إثر معاناته من مشكلة ما.

إحذري نقده

إنتقادك لزوجك يجعلك آخر شخص يلجأ إليه ليخبره بما يحدث معه وما يواجهه من مشاكل، ولذلك وإن أردتِ أن يخبرك زوجك بمشاكله لا تنتقديه، وكوني موضوعية ولطيفة في ردودك عليه، وحافظي على مشاعره، لأن الرجل لا يحب أن تنتقده زوجته.

إحتويه وأغمريه بحنانك

إحتوائك لزوجك يجعلك ملاذه الآمن الذي يهرع إليه دائماً ليشعر بالراحة مما يضيق به صدره ويعجز عن حله عقله، لذا احتوي زوجك واغمريه بعطفك وحنانك فذلك أهم ما يحتاج إليه الرجل في شدته.