صفات الزوج الحساس

صفات الزوج الحساس

صفات الزوج الحساس

صفات الزوج الحساس، يحتاج التعامل مع الزوج الحساس جهدا مضاعفا من الزوجة، حرصا على مشاعره وتأكيدا لتقديرها لها ولحساسيته، ولذلك يجب أن تعلم الزوجة صفات الزوج الحساس لتحسن التعامل معه، ولتكون على حذر من كثير من الأمور التي قد تقلب علاقتها به رأسا على عقب بسبب حساسيته.

ما هي صفات الزوج الحساس؟

صفات الزوج الحساس عديدة، نذكر منها ما يلي:

هادئ

الزوج الحساس غالبا ما يكون شخصا هادئا، وهي صفة مميزة له، لأنه يحب أن يحظى بالهدوء والإسترخاء في مكان هادئ بعيدا عن الضوضاء والأماكن الصاخبة، لذا يجب أن تهتم الزوجة بهذه الصفة لتوفر له البيئة الهادئة التي يبحث عنها.

رقيق المشاعر

من صفات الزوج الحساس رقة المشاعر، فهو يملك قلبا رقيقا ورحيما يتعاطف مع الآخرين، ويرأف بمن هم بحاجة إلى الرأفة والرحمة، وهو إنسان نبيل ويشعر بمعاناة غيره ويحاول مساعدتهم بقدر إستطاعته.

عاشق للفن والأدب

صحيح أن هناك صفات مرهقة للزوجة، ولكن أيضا هناك صفات جميلة يتصف بها الزوج الحساس، مثل عشقه للأدب والفن وتقديره لكل الأعمال القيمة، لذا نجد أن الحس الأدبي المرهف يعد صفة من صفات الزوج الحساس.

متعمق التفكير

من صفات الزوج الحساس أيضا، طريقة تفكيره التي تعتمد على دقة التفاصيل لأنه يفكر بعمق ويجيد ربط التفاصيل ببعضها البعض، ويميل إلى تحليل المواقف بعمق.

كثير الزعل

من صفات الزوج الحساس أنه يكون كثير الزعل، لأنه يتحسس من كل صغيرة وكبيرة في أفعال وأقوال الزوجة وهو أمر يرهقها كثيرا، لأنها لا تقصد ما قد يفهمه هو في كثير من الأحيان، ولذلك تعاني الزوجة في التعامل مع الزوج الحساس.

مزاجي

الزوج الحساس شخص مزاجي يتأثر بالحالة المزاجية للآخرين، فإذا شاركه بعض الوقت صديق حزين أو فرح، من السهولة أن يصبح مزاجه نفس مزاج ذلك الشخص، ولذلك نجده يتأثر كثيرا بالأعمال الدرامية ويتعايش معها بعمق.

لا يتكيف بسهولة مع المواقف الصعبة

من صفات الزوج الحساس التي تميزه عن غيره أنه لا يجيد التكيف مع المواقف الصعبة، وخصوصا تلك التي يفقد فيها أحد المقربين إليه، ولذلك يحتاج إلى من يدعمه ويمد له يد العون من هذه الأحداث المريرة التي يستغرق حزنه فيها وقتا طويلا