10 أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته

أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته، السعادة الزوجية أمر لا يمكن تجاهله لأنها أساس الحياة الزوجية الناجحة، ولذلك يجب أن يشعر كل من الزوجين بالسعادة، ولكن في بعض الأحيان قد تغيب السعادة عن أحدهما أو كلاهما، اليوم سنتحدث عن أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته حتى تعلم كل زوجة الأسباب التي من الممكن أن تكون سببا في تعاسة زوجها.

أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته

عندما تغيب السعادة الزوجية عن الزوج يجب أن يكون هناك تفسير لذلك، ومن أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته ما يلي

الإهمال

إهمال الزوجة لزوجها يأتي على رأس أسباب تجعل الزوج غير سعيد، لأنه يقتل أجمل الأشياء التي تستقر في نفسه، ويسبب شعور الزوج بالحزن والكآبة، ولذلك يفتقر إلى الشعور بالسعادة، لأنه لا يلقى الإهتمام الذي يليق به من زوجته، ومن مظاهر إهمال الزوجة لزوجها، عدم إهتمامها بواجباتها الزوجية نحوه، وإهمال الواجبات المنزلية أيضا، وعدم تقديرها لإحتياجات الزوج.

النقد اللاذع

لسبب أو لآخر قد تقوم الزوجة بإنتقاد زوجها بطريقة لاذعة تنفره منها وخصوصا عندما يكون ذلك بشكل مستمر، وتبعده عن الشعور بالسعادة لأنه لا يجد من زوجته إلا النقد واللوم والتوبيخ، ولذلك يعتبر النقد اللاذع أحد أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته.

الكذب

الكذب من أسباب تجعل الزوج غير سعيد، ما إن يلمس الزوج كذب زوجته عليه إلا وتغيب عنه السعادة، لأنه يُصدم فيها ويصبح قلقا حائرا، لأنه لا يهدأ بسبب عدم ثقته في زوجته، ويفتقر إلى الشعور بالأمان معها، ولذلك تغيب عنه السعادة.

العناد

من أسباب تجعل الزوج غير سعيد عناد الزوجة، لأن كل رجل يحب أن تطيعه زوجته وتشعره بقيمته طالما كانت مطالبه مشروعة ولا تبعدها عن الله تعالى أو تهدر كرامتها في شيء، وأن تنفذ ما يريده، وهو ما لا تفعله الزوجة العنيدة، ولذلك يشعر الزوج بأنه غير سعيد مع زوجته لأنها لا تطيع له أمرا وتقلل من قدره بعنادها.

إنعدام الإنسجام

يعد إنعدام الإنسجام من أسباب تجعل الزوج غير سعيد مع زوجته، لأن الإنسجام بين الزوجين من الأمور الضرورية التي تساهم في نجاح وإستقرار علاقتهما وبالتالي تحقيق السعادة، ولذلك تغيب السعادة عن الزوج الذي لا يشعر بالإنسجام مع زوجته.

إنعدام التقدير

يشعر الزوج بالحزن عندما يجد أن كل مجهوداته تصبح هباء منثورا بسبب عدم تقدير زوجته له، وعدم تقدير ما يفعلها من أجلها، ولذلك يصبح الزوج غير سعيد، وإنعدام تقدير الزوجة لزوجها من أسباب تجعل الزوج غير سعيد أيضا لأنه سلوك يحبط الزوج دائما.

إنعدام قناعة الزوجة

"القناعة كنز لا يفنى"، وهي الرضا الجميل بالنعم وبعطاء الله تعالى ولها آثار إيجابية رائعة على الحياة الزوجية بوجه خاص، ولذلك ومن أسباب تجعل الزوج غير سعيد أن تكون الزوجة غير قانعة بزوجها وبماله وبالحياة التي يوفرها لها

إنعدام قناعة الزوج نفسه

القناعة من أسباب السعادة، ولذلك إفتقار الزوج إليها يعد سببا مهما من أسباب تجعل الزوج غير سعيد، إذ أنه في بعض الزيجات قد يكون المشكلة في الزوج نفسه، لأنه غير قانع بما قدره الله له مهما كثرت النعم حوله، وهي مأساة تتكرر في الحياة الزوجية كثيرا، فقد تكون الزوجة محبة لزوجها ومقدرة ومخلصة له، ولديه أطفال يحبونه ويلتفون حوله في حياة أسرية دافئة ومع ذلك يصبح غير سعيد.

تدخل أهل الزوجة في الحياة الزوجية

لا تهدأ الحياة الزوجية أبدا بتدخل الآخرين، ولذلك فإن سماح الزوجة لتدخل أهلها في شؤونها الزوجية مع الزوج من أسباب تجعل الزوج غير سعيد، لأن ذلك يزيد من الخلافات الزوجية التي قد تشتعل نيرانها ولا تخمد أبدا.

عدم إحترام أهل الزوج

عدم إحترام الزوجة لأهل زوجها أمر غير مقبول وغير سليم، ولذلك يأتي ضمن أسباب تجعل الزوج غير سعيد لأن إحترام الزوجة لأهل زوجها يشعره بالسعادة ويشعرها بتقديرها له لأنها تمنح أهله التقدير الذي يليق بهم وبه أيضا، وإنعدام ذلك يسبب نفور الزوج منها وتعاسته أيضا.