لماذا يتغير الرجل بعد الزواج

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج، الرجل قبل الزواج وأثناء فترة التعارف والخطوبة يختلف كثيرا بعد الزواج، وذلك لاعتبارات عديدة فماهي تلك الإعتبارات ولماذا يتغير الرجل بعد الزواج؟.

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج؟

يتغير الرجل بعد الزواج للأسباب التالية

الاحتكاك الدائم

الاحتكاك الدائم  بين الرجل والمرأة في المواقف الحياتية المختلفة بعد الزواج يفسر لماذا يتغير الرجل بعد الزواج، حيث تبدأ طباع الرجل في الظهور بوضوح مع العشرة وبمرور الوقت، ولذلك من الطبيعي أن يتغير الرجل بعد الزواج لأنه يتعامل بطبيعته المعتادة.

المسؤولية وتراكم الأعباء

لماذا يتغير الراجل بعد الزواج، للمسؤولية وتراكم الأعباء دور كبير في تغيير الرجل بعد الزواج، وذلك لانشغاله بما عليه من مسؤوليات جديدة ترتبت على الزواج، ويظهر ذلك في حديثه وصمته في التفكير، كما أن تراكم الأعباء والمسؤوليات يجعل الرجل في حالة من التوتر والقلق.

التملك

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج، ما إن يتملك الرجل المرأة بالزواج إلا ويتغير ليس لشيء سيء، ولكنه يهدأ ويطمئن بزواجه من المرأة التي إختارها وتمناها زوجة له، ويبدأ في التعامل معها على طبيعته وبما يمتلكه من طباع، فهو الآن لا يحتاج لبذل مجهود أكبر للإحتفاظ بها من وجهة نظره.

الملل 

الشعور بالملل من الأسباب التي تفسر لماذا يتغير الرجل بعد الزوج، وخصوصا مع إختلاف تعامل كل من الرجل والمرأة مع الملل الزوجي، فالرجل يظهر عليه الملل في تصرفاته ويستسلم له، ولذلك يؤثر الملل على الرجل بسهولة.

إختلاف طبيعة الرجل

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج، تختلف طبيعة الرجل عن المرأة، من حيث القدرة على التعبير عن المشاعر، لأن عقل المرأة يمكنها من ذلك بعكس الرجل الذي لا يمكنه عقله من ذلك، ولذلك يبدو الرجل متغيرا بعد الزواج ولكنها طبيعته التي خلق عليها.

التعود

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج، التعود والألفة المترتبة على الزواج من الأمور التي تفسر تغير الرجل بعده، لأن الرجل يتصرف بإرتياحية وبطبيعته لأنه يألف المرأة ولا يشعر بأنه مجبر على التصرف بتقيد كما كان الوضع في فترة الخطوبة، لأن الزواج يعني تعمق الروابط بينه وبين المرأة.