5 أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

5 أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

5 أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

 أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، الحياة الزوجية الناجحة تقوم على الثقة المتبادلة بين الزوجين، لأنها تعد أحد أهم مقومات نجاح الحياة الزوجية وإستمرارها، ولذلك يعد إنعدام الثقة بين الزوجين أحد مسببات الفشل في إستمرار الحياة الزوجية، فما هي الأمور التي تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين؟.

ما هي الأمور التي تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين؟

5 أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، الثقة بين الزوجين هي شعور كل منهما بالأمان والطمأنينة مع الآخر، ومن الأمور التي تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين ما يلي،

تكرار الكذب

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، تكرار الكذب في الحياة الزوجية من طرفيها أوحدهما يؤدي إلى إنهيار الثقة، لأن تكرار الكذب يعني أن هناك كثير من الغموض وكثير من الخفايا في الحياة الزوجية، ولذلك يبدأ الشعور بعدم الأمان بالتغلغل إلى طرفي الحياة الزوجية، الأمر الذي يؤدي إلى إنهيار الثقة.

الخيانة

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، تنهار الثقة بين الزوجين بوقوع أحدهما في بئر الخيانة المظلم، لأنه حتى وإن إستمرت الحياة الزوجية لأي سبب يظل هناك شيئا كبيرا مفقودا ما بين الزوجين، ويظل الشك في الطرف الخائن مرافقا للطرف الآخر.

 أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين

الكتمان وإخفاء كثير من الأمور

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، الكتمان وإخفاء طرفي الحياة الزوجية أو أحدهما لحقائق مهمة تخص حياتهما الزوجية وعلاقة كل منهما بالآخر من الأمور التي تسبب فقدان الثقة بين الزوجين، لأن الثقة بين الزوجين تعني وضوحهما معا وأمانتهما وعدم كتمان الحقائق والأمور المهمة عن بعضهما البعض.

إفشاء أسرار الحياة الزوجية

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، تنهار الثقة عندما يفشي أحد طرفي الحياة الزوجية أسرار شريكه للآخرين، لأن ذلك التصرف يخلق حالة من عدم الراحة وإنعدام الأمان، كما أنها تجعل الطرف المتضرر من إفشاء الأسرار إلى إتخاذ الحيطة والحذر وعدم الثقة في شريكه مرة أخرى.

التخلي عن الشريك

أمور تسبب إنهيار الثقة بين الزوجين، تنهار الثقة بين الزوجين عندما يتخلى أحدهما عن شريكه، فمن الطبيعي أن يكون كل من الزوجين سنداً لبعضهما البعض خلال مسيرة الحياة الزوجية بحلوها ومرها، ولذلك يتوقع الشريك أن يدعمه شريكه خلال مروره بأي موقف عصيب، وعندما يُقابل ذلك بالتخلي تنهار الثقة وينعدم الأمان أيضا.