إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، الزاواج ليس قراراً سهلاً بل قرار صعب ومصيري ولذلك يحتاج إلى دراسة جيدة، ويصبح قرار الزواج أصعب عندما يكون من أجنبية، لأنه يحتاج إلى مزيد من الدراسة والتريث والحكمة، تجنبا لمشاكل وخلافات قد لا تهدأ أبدا بسبب كثير من الإختلافات بين الزوجين، لذا وجب التفكير جيدا ومعرفة إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية حتى تكتمل جوانب دراسته كلها، ولكي يمكن إتخاذ قرارا سليما بشأنه.

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية

  • إيجابيات الزواج من أجنبية
  • سلبيات الزواج من أجنبية

إيجابيات الزواج من أجنبية

من وجهة نظر البعض ممن يأملون تغيير أحوالهم للأفضل توجد عدة إيجابيات للزواج من أجنبية ألا وهي:

الحصول على جنسية أجنبية

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، بعض الرجال يطمحون في السفر إلى الخارج والحصول على جنسية مختلفة للإنتفاع بالعديد من المزايا الممنوحة لبعض الدول الأجانب ( كما يحدث في بعض الحالات في أمريكا ، كندا، وغيرها التي تمنح الجنسية لمن يتزوج من نسائها).

ويفضل بعض الرجال الزواج من أجنبية للحصول على هذه الميزة الإيجابية، وخصوصا إذا كانت أهدافه إستكمال دراسته بالخارج، أو الهجرة والحياة والإستقرار في أحد الدول الأجنبية والحصول على فرصة عمل جيدة.

الأجنبية غير مكلفة

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، تخفيف أعباء وتكاليف الزواج والمهر والزفاف أحد أهم إيجابيات الزواج من أجنبية من وجهة نظر بعض الرجال الذين يهربون من تكاليف الزواج العالية في بلادهم، ولأن الزواج من أجنبية غير مكلف لهم، وعادة ما يتم بتكلفة أقل كثيرا من تكلفة الزواج بإمرأة من نفس جنسية الرجل.

تعزيز مستقبل الأبناء

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، بعض الرجال يتعمقون في التفكير في المستقبل، ويريدون أن يطمئنوا على مستقبل أبنائهم، فيقوموا بالزواج من أجنبية ليحصل الأبناء على جنسية أجنبية، وليتمتعوا بمزايا وحقوق مثل غيرهم من أبناء الدولة، سواء كان ذلك الصحة والتعليم ومجال العمل والعديد من الإمتيازات الأخرى.

الإحتكاك بثقافات أخرى

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، بعض الرجال يحب أن يتعرف على ثقافات أخرى وشعوب غير الشعوب العربية، ولذلك يفكرون في الزواج بأجنبية ليختلطوا بأناس آخرين لهم ثقافات مختلفة وفكر مختلف، وليتعرفوا على عادات جديدة وثقافات جديدة.

سلبيات الزواج من أجنبية

لا يوجد أمر على وجه الأرض إلا وله إيجابيات وسلبيات، ومن سلبيات الزواج من أجنبية ما يلي

عدم وجود تكافؤ

التكافؤ أهم ما يميز الزواج الناجح، وعدم وجود تكافؤ بين الزوجين أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى فشله، ولذلك ومن إيجابيات وسلبيات الزواج، وتحديدا سلبيات الزواج من أجنبية، أنه لا يوجد تكافؤ إجتماعي أو ثقافي بين الزوجين.

إختلاف المرجعيات لدى الزوجين

 العادات والتقاليد والقيم والفكر والدين عادة ما تكون من الأمور المختلفة بين الزوجين في حالات الزواج من أجنبية، ولذلك ومن إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، وخصوصا السلبيات، إختلاف مرجعية الزوج عن الزوجة من كل النواحي الإجتماعية أو الدينية أو حتى الفكرية، الأمر الذي يحول بين تحقيق الإستقرار في حالات الزواج من أجنبية.

عدم القدرة على تقبل الطرف الآخر

على الرغم من إتمام الزواج، فإنه قد يحدث تعارضا كبيرا بين الزوجين فلا يستطيع كل منهما تقبل الآخر بأفكاره وعاداته وتقاليده وعرفه الذي يتمسك به، والقيم المتأصلة داخل كل منهما، فمثلاً عندما يتزوج رجلا عربيا بأجنبية قد لا تعجبه طريقة لبسها وقد لا يتقبل نمط حياتها بسهولة.

تأثر عقيدة الأبناء

إيجابيات وسلبيات الزواج من أجنبية، سلبية أخرى للزواج من أجنبية ألا وهي، تأثر الأبناء بإختلاف ديانة الأب والأم وهو أمر مقلق لأن الأطفال يصبحون في حيرة وصراع بين أكثر من دين، وهناك إحتمالات للتأثير سلبا على عقيدة الأبناء.