لماذا يموت الحب بعد الزواج

لماذا يموت الحب بعد الزواج

لماذا يموت الحب بعد الزواج

بعد سنوات هدأت المشاعر وإنطفأت اللهفة وخمدت نار الشوق التي كانت متوهجة بالأمس القريب، وبدأ الروتين يسود في الحياة مع كل تفصيلة فيها، لم يعد هناك ما يقال وساد الصمت وحُبس كل منا في عالم منفصل عن الآخر، عالم غير الذي كنا نحلم به، فمن عالم الرومانسية في فترة الخطوبة إلى عالم الجمود والروتين بعد الزواج، هذا هو حال كثير من المتزوجين بعد فترة من الزواج، فماذا الذي حدث يا ترى، ولماذا يموت الحب بعد الزواج.

لماذا يموت الحب بعد الزواج

  • أسباب موت الحب بعد الزواج
  • نصائح حتى لا يموت الحب بعد الزواج

أسباب موت الحب بعد الزواج

لماذا يموت الحب بعد الزواج في كثير من الزيجات، سؤال هام لابد وأن يتمعن فيه كل من الزوج والزوجة وأن يقيما أفعالهما جيدا ليتعرفا على أسباب موت الحب بعد الزواج والتي من بينها

الشعور بالإمتلاك

لشعور الزوج والزوجة بإمتلاك بعضهما البعض دور كبير في موت الحب بعد الزواج وتحول العلاقة إلى علاقة روتينية بحتة، لأن الشعور بالإمتلاك يشعرهم بالزهد وبالتالي عدم وجود دافع لبذل الجهد في سبيل الحصول على الشريك وهنا تكمن الخطورة، لأن رصيد الحب قد ينقص تدريجيا حتى يصبح صفرا إذا لم يجد الإهتمام الكافي للحفاظ عليه.

إنعدام التواصل

إنعدام التواصل بين الزوجين يجيب على سؤال لماذا يموت الحب بعد الزواج، لأن إنشغال الطرفين أو أحدهما عن الآخر بعد الزواج والإنغماس في مسؤوليات ومشاكل الحياة يقلل من التواصل بين الزوجين إلى أن ينعدم تماما والحب لا يمكن أن يحيا بدون تواصل.

الإهمال

هل تحيا الزهرة إن أهملها صاحبها، قطعا لا، فالحب مثل الزهرة تماما لا يمكن أن يحيا بالإهمال، ويحتاج إلى الإهتمام الدائم والمستمر ليرتوي منه ويحيا للأبد.

عدم تقدير شريك الحياة

في كل مرة يشعر فيها شريك الحياة بإفتقاره للتقدير من شريكه تزيد الفجوة ويقل الحب تدريجيا، فمن الصعب أن يستمر الحب وصاحبة غير مقدر ومهمل من كل النواحي.

الإستسلام للمل والرتابة

الإستسلام للشعور بالملل والرتابة أحد أهم أسباب موت الحب بعد الزواج، لأن الملل يؤدي إلى النفور والنفور يزيد من الفجوة بين الزوجين ويكون سببا كبيرا في حدوث التباعد بينهما وفي ذلك إجابة على سؤال لماذا يموت الحب بعد الزواج.

الخيانة

الإخلاص من المقومات الهامة التي تدعم الحب وتقويه وتجعله يعيش للأبد، لأن الخيانة هي العدو اللدود للحب لأنها تعصف بكل المشاعر الحلوة التي إستقرت يوما في ثنايا القلب وتعيد حسابات شريك الحياة مرة أخرى، فلا يمكن أن يحيا الحب بعد الخيانة.

نصائح حتى لا يموت الحب بعد الزواج

حتى لا يموت الحب بعد الزواج، على الزوجين الحرص على ما يلي

  1. تعزيز التواصل فيما بينهما.
  2. الإخلاص لبعضهما البعض.
  3. المصارحة والمكاشفة فيما بينهما.
  4. الإهتمام ببعضهما البعض.
  5. التعبير عن المشاعر.
  6. التغيير والمرونة في التعامل.
  7. عدم الإستسلام للشعور بالملل والرتابة.
  8. ممارسة نشاطات محببة لديهما سويا.