نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله

إليكى نصائح التعامل مع الزوج، حيث يحتاج التعامل مع الزوج التابع لأهله إلى كثير من الحكمة والتريث والموضوعية، لأنه أمر حساس جدا للزوج ومزعج جدا للزوجة وقد يسبب حدوث خلافات عديدة بينهما، فكيف يمكن تفادي ذلك، وما هي نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله.

نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله

نصائح للتعامل مع الزوج

  • نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله
  • نصائح للزوج
  • نصائح لأهل الزوج

نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله

ألقت داليا شيحة مستشارة أسرية وزوجية بدبي الضوء على نقطة هامة جدا، وهي أنه على الزوجة أن تحترم علاقة الزوج بأهله وأن لا تقارن علاقته بها بعلاقته بهم، وأن تتقبل فكرة الترابط الموجودة بينهم إذ أن لهم مكانتهم الخاصة في قلبه، وهي أيضا لها مكانتها الخاصة في قلبه.

وفي بعض الحالات قد يتمادى الزوج في علاقته بأهله لتصل إلى حد تدخلهم في أدق تفاصيل حياته الزوجية وإنتظار القرارت المتعلقة بها من الأهل وفي ذلك ظلم لعلاقته بالزوجة، فكما أن الزوجة مطالبة بإحترامة علاقة الزوج بأهله، على الزوج أيضا أن يكون حكيما ويفهم متطلبات علاقته بزوجته وأن يحافظ على خصوصيتها وخصوصية الحياة الزوجية وذلك تحقيقاً لإستقرارها.

من نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله إحترام أهله ووضع حدود للعلاقة معهم

وقالت شيحة أنه يجب على الزوجة أن تتجاهل كل ما سبق وأن تكون ذكية وأن توفر للزوج الدعم والإحتواء والتصرفات الحسنة التي تشعره بحبها وخوفها عليه وأن تتوقف عن الحديث عن أهله، مشيرة إلى أهمية إتباع الزوجة لما يلي

  1. التسلح بالأنوثة والرقة في التعامل مع الزوج التابع لأهله حتى تستميله إليها.
  2. على الزوجة لفت نظر الزوج بصورة ناعمة ولائقة وفيها ذكاء عاطفي إلى أهمية إتحادهما في الحفاظ على خصوصية الحياة الزوجية.
  3. من نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله، إستمرار الزوجة في مدح زوجها كلما قام بتصرف يحفظ خصوصية علاقته بزوجته والحياة الزوجية ككل.
  4. على الزوجة أيضا أن تضع حدودا لتعاملاتها مع أهل الزوج وإحترامهم وتقديرهم.
  5. الهروب بذكاء من محاولات أهل الزوج الإيقاع بالزوجة لإفتعال المشاكل وتجاهل تصرفاتهم السلبية تماما، والحديث مع زوجها بشأن تلك المحاولات بصورة إيجابية، وسؤاله عن مساعدتها في الحفاظ على الحدود التي وضعتها فيما يتعلق بالتعامل مع أهله طالما كان منها كل الإحترام والتقدير لهم.

من نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله تعامل الزوجة بذكاء معه

نصائح للزوج

بعد أن تناولنا نصائح للتعامل مع الزوج التابع لأهله، وجهت شيحة مجموعة هامة من النصائح للزوج أيضا ومنها،

  1. الحفاظ على كرامة الزوجة والدفاع عنها وعدم هدر حقوقها مع الأهل وبخاصة وأن كرامتها من كرامته، كما أنه كرجل يجب أن يراعي زوجته الضعيفة المسؤول عنها أمام الله عز وجل وأن يحرص على رعاية حقوقها كاملة.
  2. كما أكدت شيحة على أنه يجب على الزوج أن يفصل بين حقوق الأهل وحقوق الزوجة وأن لا يبخس الزوجة حقوقها للتقرب من أهله، فلكل منهم حقوق عليه، ويجب أن يراعي تلك الحقوق، وأن تتوقف عن التسليم بأن البر بالأهل يكون على حساب الزوجة لأن الله سبحانه وتعالى لن يرضى بذلك أبداوسيحاسب الزوج على ظلمه للزوجة.

على الزوج أن يكون عادلا مع زوجته وأن لا يبخس حقوقها للبر بأهله

نصائح لأهل الزوج

وفي الختام أوصت شيحة أهل الزوج بأن يكونوا مصدر سعادة لكل من الزوج والزوجة وأن يفكروا كثيرا قبل إهانة الزوجة وكبتها بالتدخل اللانهائي في حياتها الزوجية، كما يجب عليهم إحترام خصوصية الزوجة والتعامل معها بنفس الطريقة التي يحبون أن يتعامل بها زوج ابنتهم وأهله معها.