كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع حماتها

كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الحماة

كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الحماة

يمثل التعامل مع الحماة تحديا كبيرا للزوجة، ذلك لأن العلاقة معها حساسة ودقيقة للغاية ولذلك تتساءل الزوجة كثيرا عن كيفية التعامل معها وكيفية تجنب المشاكل التي قد تترك أثرا كبيرا على حياتها الزوجية.

تجنب المشاكل مع الحماة

  • كيفية تجنب المشاكل مع الحماة
  • متى يجب إخبار الزوج بالمشاكل مع الحماة " أمه"

كيفية تجنب المشاكل مع الحماة

تستطيع الزوجة تجنب المشاكل مع حماتها من خلال إلتزامها بتطبيق النصائح التالية

إحترام الحماة

كواجب أساسي على الزوجة تجاه زوجها وأهلها، عليها أن تحترم حماتها وأن تقدرها حق تقديرها حتى ولو كانت علاقتها بها غير جيدة لسبب أو لآخر، لأن إحترام الزوجة لحماتها يعني لزوجها الكثير، ويضع قواعد أساسية وهامة في العلاقة مع حماتها منذ البداية.

التجاهل

بقدر الإمكان من الأفضل أن تتجاهل الزوجة بعض التصرفات التي تصدر من الحماة في المواقف الحياتية المختلفة، طالما أنها لا تمس كرامة الزوجة ولا تقلل من شأنها.

وضع حدود لا يجب تخطيها

حفاظا على سلامة العلاقة بين الزوجة والحماة، يجب أن تضع الزوجة حدود للتعامل معها بمعنى أن تكون العلاقة معها في حدود الواجبات وما تفرضه عليه صلة النسب، وكذلك عدم التدخل في أي مشاكل تتعلق بأهل الزوجة طالما أنها لم تسأل أبدا.

عدم إخبار الحماة بتفاصيل الحياة الزوجية

من الأفضل لتجنب المشاكل مع الحماة عدم إخبارها بأي شيء عن الحياة الزوجية، كتفاصيل العلاقة مع الزوجة وطريقة تعامله معها وغير ذلك من الأمور التي قد تثير غيرة الحماة وإعطاء الفرصة لحدوث خلافات ومشاكل عديدة مع الحماة

الصمت

صمت الزوجة سلاح ذو حدين عليها أن تستفيد منه لتجنب المشاكل مع الحماة، فبالصمت تقتل الزوجة أي فرصة لحدوث الخلافات والمشاكل بينها وبين حماتها، حيث إنعدام أسباب المشاكل بينهما.

عدم إخبار الزوج بمشاكلها مع الحماة

من الأفضل للزوجة أن لا تخبر زوجها بمشاكلها مع حماتها، طالما باتت المشاكل بينهما في معدلاتها الطبيعية وللأسباب المتعارف عليها بين الحماة والكنة، طالما كانت تحت السيطرة ولا تمس الزوجة وعائلتها من قريب أوبعيد.

متى يجب إخبار الزوج بالمشاكل مع الحماة " أمه"

يجب على الزوجة إخبار الزوج بمشاكلها مع حماتها إذا حدث تجاوز من جانب الحماة وإذا حدث ما يقلل من شأن الزوجة ويجرح كرامتها بين أهل وأقارب الزوج، لأن كرامة الزوجة من كرامة زوجها.