لماذا يقسو الرجل على حبيبته

لماذا يقسو الرجل على حبيبته

لماذا يقسو الرجل على حبيبته

قسوة الرجل في الحب منهاج بديل يعتمده عندما يشعر بالخطر الذي قد يتمثل في سيطرة الحب عليه ، فالرجل المحب يلين قلبه بالحب مهما كان قاسيا بطبعه، فما هي أسباب قسوة الرجل في الحب؟

قسوة الرجل في الحب

  • أسباب قسوة الرجل في الحب
  • كيف تتعامل المرأة مع قسوة الرجل في الحب

أسباب قسوة الرجل في الحب

عندما يقسو الرجل على حبيبته، فإن ذلك يعني أن هناك أسباب جادة وأمور هامة قادته إلى ذلك وهذه الأسباب هي

خوفا على هيبته

من أسباب قسوة الرجل في الحب شعوره بأن الحب يمثل تهديدا واضحا وصريحا عليه، ولذلك يقسو على حبيبته، لأنه يعتبر الحب ضعف والضعف عند الرجل قد يفقده هيبته وشخصيته القوية الظاهرة للجميع.

لقتل غرور المرأة في الحب

في بعض الحالات قد تتعرض المرأة للغرور في الحب بسبب طريقة حب الرجل لها، ولذلك ومن أسباب قسوة الرجل في الحب، شعوره بغرور إمرأته في الحب وتماديها عليه بسبب ذلك، فيقسو عليها.

الإستخفاف بحب الرجل

يقسو الرجل على حبيبته عندما يشعر بإستخفافها بحبه والسخرية به، فالإستخفاف بمشاعر المحب أمر لا يقبله أي شخص يحب حبا حقيقيا، ولذلك إستخفاف المرأة بحب الرجل لها من أهم أسباب قسوة الرجل في الحب.

الكذب عليه

من أسباب قسوة الرجل في الحب، كذب المرأة التي يحبها عليه وإكتشاف ذلك في أكثر من موقف، لأن الكذب يأخذ الرجل إلى إتجاه آخر وينحني به وذلك لأن كذب المرأة قد يضعف من ثقة الرجل فيها، ولذلك يقسو الرجل على حبيبته.

محاولتها السيطرة عليه

إذا شعُر الرجل بأن حبه لحبيبته سيكون سببا في إضعاف شخصيته، وإذا شعر بمحاولاتها إستغلال مشاعر حبه لها من أجل السيطرة عليه والتحكم فيه، سيقسو الرجل على حبيبته على الفور.

كيف تتعامل المرأة مع قسوة الرجل في الحب

على المرأة أولا أن تحدد ما إذا كانت هي السبب في قسوة الرجل في الحب أم لا، فإذا كانت سببا في ذلك، عليها أن تعيد النظر في علاقتها بالرجل، وأن تهتم بحبه لها وأن تقدره حق تقدير وأن لا تستخدم حبها للرجل كوسيلة ضغط عليه لأي سبب من الأسباب لتحفظ قيمة عظيمة في حياتها وهي حب الرجل لها.

أما إذا كانت قسوة الرجل في الحب طبعا خالصا فيه، عليها أن تصبر لأن مشاعر الحب التي يكنها الرجل لها ستساعد في تغيير منهاجه من القسوة إلى اللين وهنا عليها أن تهتم بحبه وأن تبادله نفس القدر أو أكثر، لأن شعور الرجل بحب حبيبته له وإهتمامها به يجعله كالطفل معها، وعليها أن لا تستغل حبه للضغط عليها لأنه سينفر منها إن فعلت وتمادت في ذلك.