فيديو..سعودي يوثق التشكيلات الخلابة للجبال المحيطة في العلا بالسعودية

الطبيعة المتناسقة للجبال تسيطر على مدينة العلا

الطبيعة المتناسقة للجبال تسيطر على مدينة العلا

المناظر الخلابة تطغو على جبال العلا

المناظر الخلابة تطغو على جبال العلا

قام مواطن سعودي بتصوير مجموعة من اللقطات والمناظر الخلابة لتشكيلات الجبال التي تحيط بمدينة العلا التابعة إداريا لمنطقة المدينة المنورة.
المواطن السعودي الذي قام بتصوير مقطع الفيديو ونشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يدعى أحمد الفاضل ويعمل مرشدا سياحيا.

أحمد الفاضل علق على الفيديو الذي نشره قائلا : "العلا كما لم تشاهدها من قبل ، مناظر جوية لتشكيلات الجبال المحيطه..أرض_الحضارات ..العلا".

وتتمتع مدينة العلا بمجموعة من التشكيلات الصخرية المتناسقة التي تأسر أعين كل من شاهدها حيث تقوم عدد من شركات السياحة بعمل جولات من الطائرة للتمتع بمشاهدة تلك الجبال.

وتعد العلا إحدى مدن المملكة العربية السعودية، تقع غرب الجزيرة العربية، وتتبع إداريا لمنطقة منطقة المدينة المنورة، وتبعد عنها تقريبا 300 كيلو متر شمالاً.
وتقع مدينة العلا بين جبلين كبيرين علي وادي خصب التربة تزرع فيه النخيل والحمضيات ووالفواكه كما تتوفر المياه الجوفية علي مسافات قريبة رغم الشح الكبير في الأمطار.

كما تعد مدينة العلا السعودية من ضمن المواقع الاثريه المسجله بمنظمة اليونسكو و مناخها قاري حار صيفا وبارد شتائاَ ويتبعها حوالي 300 قرية.