نصائح للمرأة لكسب أصدقاء جيدين لعلاقة تدوم طويلا

تعد الصداقة واحدة من أهم العلاقات التي يمكن أن تختبرها المرأة طوال حياتها، وخاصة إذا ما كانت علاقة صداقة قوية، تستمر لسنوات، فهذا النوع من علاقات الصداقة، يصبح فيه الأصدقاء جزء لا يتجزأ من حياة الآخر، ويتضمن دعم وتشجيع متبادل، ووقوف كل من الصديقين بجانب الآخر في الأوقات السعيدة والعصيبة، كما دائما ما يمنحك ذلك النوع من الصداقة إحساسا بالانتماء والأمان والرضا، وللحصول على ذلك.

دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح للحصول على أصدقاء جيدين وتكوين علاقات صداقة قوية تستمر لسنوات طويلة:

ابدئي بالبحث عن أصدقاء جيدين لك من بين الأشخاص من نفس شريحتك العمرية
ابدئي بالبحث عن أصدقاء جيدين لك من بين الأشخاص من نفس شريحتك العمرية
  • ابدئي بالبحث عن أصدقاء جيدين لك من بين الأشخاص من نفس شريحتك العمرية أو من زملاء العمل أو الدراسة لأن هؤلاء غالبا ما يمتلكون اهتمامات وهوايات مشتركة معك، مما سيزيد من فرص تكوين علاقات صداقة جية تستمر لسنوات.
  • احرصي على القيام بمحادثات ودية صغيرة مع زملاء العمل أو الدراسة أو الجيران أو المعارف، مثل تبادل عبارات السلام، والتهاني في المناسبات، فهذا النوع من المحادثات الصغيرة والبسيطة، غالبا ما يتطور بمرور الوقت لمحادثات أطول وأكثر عمقا، ويسمح بالتعارف وربما يتطور الأمر أيضا لعلاقة صداقة جيدة مع الوقت.
  • ابحثي عن الصفات المميزة للأصدقاء الجيدين أو المقربين فيمن حولك أو في الأصدقاء المحتملين من زملاء العمل أو الدراسة الجدد، وأهم هذه الصفات هي الصدق، فالصديق الجيد سيفضل أن يخبرك بالحقيقة لصالحك بدلا من الكذب عليك لإبقائك سعيدة أو يرضيك، من الصفات المميزة الأخرى للأصدقاء الجيدين الإخلاص وحفظ الأمانة الوعود وكتمان الأسرار.
  • تجنبي الأصدقاء المحتملين الذين يتمتعون بصفات أو عادات تجعلهم أصدقاء سيئين أو غير جيدين مثل عادة الحديث بطريقة سلبية عن أشخاص في حياته، في غيابهم أمام آخرين، وصفات سلبية أخرى مثل الكذب والخداع وإفشاء الأسرار.
  • ابحثي عمن يقومون بدعمك وتشجعيك ليكونوا أصدقاء لك وتجنبي أولئك الذين يغرسون الشك في النفس ويزيدون من شعورك بالافتقار للثقة وعدم الأمان.
  • ابحثي عن الأصدقاء الذين يتقبلونك ويتقبلون حياتك عندما تتغير وتتحرك في اتجاهات مختلفة وليس أولئك الذين يتخلون عنك في حالة انتقالك لعمل مختلف أو أقل أو مسكن أقل وما شابه ذلك، وتأكدي من القيام بالمثل.
  • احرصي على اختيار الأصدقاء الذين يكنون لك الاحترام ويحترمون خياراتك وحقيقة أنها من حقك وحدك، والذين لا يحاولون فرض إرادتهم أو آرائهم الشخصية عليك، لأن عدم احترام آراء الآخر وحقه في الاختيار غالبا ما تكون واحدة من أهم أسباب خلافات الأصدقاء وقد تتسبب في كثير من الأحيان في انتهاء علاقات الصداقة.
  • احرصي على اختيار أصدقائك المقربين المستقبليين من بين من تجمعك بهم علاقة ثقة متبادلة، فالثقة المتبادلة تجعل الأصدقاء أكثر شعورا بالأمان والراحة، وأكثر استعدادا للتصرف على طبيعتهم ومشاركة أفكارهم وأنفسهم الحقيقية وحياتهم مع الصديق الجدير بالثقة والذي يفي بوعوده ويمكن الاعتماد عليه.
  • تجنبي الأصدقاء المتطلبين والذي يحتاجون اهتمام وتأكيدات مستمرة من الطرف الآخر، فالحقيقة التي يعرفها الكثير من الأصدقاء الجيدين القدامى أن علاقة الصداقة الجيدة تتطلب تفهم من الطرفين وليس مطالبات مستمرة من أحد الطرفين أو كلاهما بالمزيد من التضحيات أو محاولة إثبات أنه صديق جيد.