طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك هذا الصيف

طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك، نستهدف من خلالها حثك على الاهتمام بنفسك، تعزيز قدراتك وتحفيز عقلك على التفكير السليم، لذا يجب عليك أن تباشري معنا من اليوم تغيير نظرتك للحياة بشكل عام، وكذلك ربط رغبتك في تحقيق أهدافك بتحسين صحتك وتدليل نفسك وتطوير مهاراتك في آن واحد.

وفي هذا السباق، نسعى إلى تقديم طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك بأساليب فعالة وبسيطة لن تتطلب منك الكثير من الوقت والمجهود، لكنها ستكون بمثابة جسر عبور إلى العناية بصحتك النفسية والعقلية، كي تكوني مستعدة لتذليل العقابات التي تواجهك، تحقيق أهدافك وتطوير مهاراتك بالشكل الصحي السليم.

من هذا المنطلق، إليك عزيزتي طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك هذا الصيف، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من القاهرة.

طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك

أكدت دكتورة لبنى، أن تنشيط العقل وتطوير الذاتك وجهان لعملة واحدة تستخدمها المرأة لتطوير مهاراتها الحياتية سواء الشخصية أو النفسية أو الإجتماعية، وبما أن العقل السليم في الجسم السليم، فلابد من اتباعها طرق صحية تُمكنها من العيش بثقة أكبر وبقدرة عالية على تنشيط عقلها وتطوير ذاتها، ليكون لديها المهارات التي تؤهلها إلى تحسين فرص حياتها واتخاذ قرارات جيدة في بناء مستقبلها في المجمل العام.

لذ إليك عزيزتي طرق صحية ستساهم في تنشيط عقلك وتطوير ذات بالشكل السليم، وذلك على النحو التالي:

أطعمي دماغك

اسالي نفسك عزيزتي عما إذا كان الطعام الذي تتناوليه يُنشط عقلك، ثم ابحثي عن وصفات غذائية صحية باستخدام الأطعمة المعززة لخلايا عقلك مثل " الأفوكادو، التوت، البروكلي، الشوكولاتة الداكنة، البيض، الخضروات الورقية، السلمون، الجوز، السبانخ"، لضمها إلى قائمة نظامك الغذائي اليومي، فهذه أحد الطرق الصحية لتغذية وتحفيز وتنشيط عقلك على استيعاب مجريات الأمور التي تحدث من حولك ولتطوير مهاراتك بالشكل الصحي.

 

طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك هذا الصيف
طرق صحية لتنشيط عقلك وتطوير ذاتك هذا الصيف

مارسي تمارين التأمل والاسترخاء

تأكدي عزيزتي أن المواظبة على ممارسة تماين التأمل والاسترخاء مثل " التأمل أثناء المشي في مكان هادئ، تمارين التركيز الذهني، الاسترخاء الكامل على الكرسي أو السرير، تمارين اليوغا البسيطة"، أحد الطرق الصحية التي قد تساعدك على " التحكم في انفعالاتك، تعزيز مشاعرك الإيجابية ووعيك الذاتي، تحسين مزاجك ونومك، الحفاظ على ذاكرتك شعورك بطاقات الإبداع والعزيمة التي تغزو عقلك"، ما يجعلك قادرة على تطوير ذاتك في جميع أمور حياتك.

 

مارسي تمارين التأمل والاسترخاء
القراءة مرآة العقل الذكي

القراءة مرآة العقل الذكي

تعتبر القراءة من الطرق الصحية الرائعة لتنشيط عقلك، حتى لو كانت لمدة 10 دقائق فقط يومياً، فالقراءة تعزز ذاكرتك وتحفزك على استخدام الأساليب المتنوعة والمهارات المختلفة لتطوير ذاتك، كذلك ستزيد من خبراتك الإدراكية والعملية لتخطي الأزمات في كافة المجالات المهنية و الأمور الشخصية في آن واحد.