خبيرة ألوان تكشف لـ"هي": هذا هو تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك

تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك، جملة تحمل بين كلماتها معاني كثيرة لا حصر لها، وجملة يدخل في تكوينها نظريات وعلوم كثيرة مختصصة في صفاتك وقدرتك على تطوير ذاتك.

لذا لن نستطيع سرد تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك من منطلق موحد ومحدد لجميع النساء والفتيات، لكننا سنحرص على نقل رؤية عامة، والتي من شأنها ستكون كفيلة بمعرفتك مدى تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك.

من هذا المنطلق، سنتعرف على تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك بصفة عامة، من خلال مستشارة الأزياء والألوان والإتيكيت ريهام أبو الفرج من جدة.

تاثير الالوان على شخصيتك وتطوير ذاتك عالم خفي لا يدركه الا من يهواه

تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك

أكدت خبيرة الألوان ريهام، أن الألوان في حد ذاتها عالم متشعب وله دور محوري في جميع التفاصيل التي نعيشها سواء بالنظر إليها أو إرتدائها أوتناولها في وجباتنا اليومية، وذلك بخلاف تأثير الثقافات في جميع أنحاء العالم على كيفية استخدام الألوان في بناء الشخصيات والحضارات من دون استثناء.

فضلا عن ذلك، ترتبط الألوان بمراكز الطاقة السبع الموجودة من أسفل العمود الفقري وحتى أعلى الرأس، بمعنى أن كل شاكرا من الشاكرات السبع  مرتبطة بلون معين لتحفيز وظيفتها في الحفاظ على التوازن الجسدي والنفسي في الجسم بصفة عامة.

أما بالنسبة عن تأثير الألوان في شخصية النساء ومدى قدرتها على تطوير ذاتها، فقد وجد العلماء من خلال العديد من الأبحاث تأثير الألوان على حالتها النفسية على وجه الخصوص، والتي من شأنها أن تقودها إما لبناء شخصية إيجابية وطموحة وإما لبناء شخصية غير قادرة على تحدى الأزمات والصعوبات في حياتها.

وفي هذا السياق، سنجد أن معظم العلماء من خلال العديد من الأبحاث قامو بتقسيم الألوان إلى الألوان الحارة " الأحمر والبرتقالي" اللذان يقومان بزيادة النشاط الجسدى، والقسم الثاني هو الألوان الباردة " كالأزراق والبنفسجي" اللذان يبعثان على الهدوء والاسترخاء.

وهنا سنركز من خلال السطور القادمة على طرح رؤية عامة لتأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك، كي تستطيعي استغلال بعض الألوان عند تطوير مهاراتك أو إتخاذك القرارات المصيرية، وذلك على النحو التالي

اللون الأزرق

يبعث اللون الأزرق حالة من الهدوء، الرزانة والقدرة على اتخاذ القرارات الحكيمة، كما أنه يعزز الإنتاجية والإبداع، لذا يعد من الألوان المناسبة لتحسين حالتك النفسية وتطوير ذاتك في جميع أمورك الشخصية والعملية.

اللون البنفسجي

يتميز اللون البنفسجي بالغموض والإبداع، كما أن المرأة العصرية تفضله فهو علامة على الثراء والتفكير الملكي، وأغلب النساء الناجحات في أعمالهن يفضلن اللون البنفسجي الذي يظهر للآخرين الحرية وحسن القيادة، لذا يعد من الألوان الرائعة المؤثرة على شخصيتك وتطويرك لذاتك.

اللون الأخضر

يعد اللون الأخضر لون الصحة والذكاء، كما أن المرأة التي تفضل اللون الأخضر في حياتها بصفة عامة، تمتلك قدرة عالية على التركيز في أكثر من عمل في الوقت ذاته، كما أنها تقرأ كثيرا، قليلة الغضب والتوتر، لديها القدرة على الإدارة، ومن المستحيل ذكر اليأس في قاموس امرأة تفضل هذا اللون، لذا استفيدي منه لتعزيز شخصيتك وتطوير ذاتك.

خبيرة الألوان ريهام ل " هي" تعرفي على تأثير الألوان على شخصيتك وتطوير ذاتك

اللون الأصفر

يدخل اللون الأصفر في إطار الألون المفضلة لتطوير الذات، وعلى الرغم من أنه لون مشحون يحذر كل من يراه بالخطورة، إلا أن المرأة المحبة للون الأصفر تتمتع بثقة عالية، ولا يقترب منها إلا من يعرفها حسن المعرفة، لكنه في الوقت ذاته يحفز على القيام بالعمل بدون القيام بأية أخطاء، لذا نادرا ما تشعر محبة اللون الأصفر بالندم.

اللون البرتقالي

يعتبر اللون البرتقالي من الألوان العفوية والطاقة العالية، والمرأة المحبة لهذا اللون تتميز بقدرتها الإبداعية في المجالات الفنية كالرسم والأعمال اليدوية، وهي شخصية محبة للتحدي وعنيدة في الغالب، لكنها اجتماعية ذات كاريزما عالية بين الناس، لذا يعد من الألوان المميزة لتأثير في شخصيتك وتطوير ذاتك.

اللون الأحمر

يعد اللون الأحمر من الألوان التي يصعب فهمها بسهولة، وعلى الرغم من أنه ارتبط بالطاقة والحب، إلا أنه في نفس الوقت يعبر عن الغضب والتهديد، لكن بصفة عامة النساء اللاتي يرتدين الملابس الحمراء ويحرصن على تطبيق المكياج الأحمر يتمتعن بالقوة الفائضة بالعاطفة.

اللون الوردي

يمثل اللون الوردي الأنثى الراقية التي تتصف بالرومانسية والهدوء والرزانة في الوقت ذاته، و المرأة التي تفضل اللون الوردي هي اللطيفة، العفوية، كثيرة التفاؤل، الإيجابية، وغالبا تميل إلى الأعمال المتعلقة بالقراءة والكتابة الإبداعية.

اللون الأبيض

تتميز المرأة المحبة للون الأبيض بالهدوء، النقاء والطيبة، ويشكل اللون الأبيض البدايات الطاهرة والإيجابية الصافية، وغالبا ما تفضل الشخصية البيضاء العزلة وفصل الشتاء.

اللون البني

تعاني المرأة المحبة للون البني من حب العزلة، كما أنها تتصف بالجمود وعدم تقبل التجديد، لكنها في الوقت ذاته قوية، صلبة، ترفض التغيير ومتشددة في أفكارها، لذا يفضل الابتعاد عنه عند تطوير ذاتك في جميع أمور حياتك الشخصية والعملية.

اللون الأسود

تعتبره  بعض الثقافات اللون الرسمي للمناسبات، والبعض الآخر لون الحزن واليأس، لكنه في الحقيقة يبوح بالقوة والجرأة، لذا يعد من الألوان المؤثرة على شخصيتك وتطوير ذاتك بغض النظر عن مميزاته وعيوبه بين الثقافات المختلفة.