"شراع" و"مجلس الشارقة للشباب" يتعاونان لتحفيز بيئة ريادة الأعمال 

"شراع" و"مجلس الشارقة للشباب" يتعاونان لتحفيز بيئة ريادة الأعمال 

يتعاون "مركز الشارقة لريادة الأعمال" (شراع) و"مجلس الشارقة للشباب" لاستضافة سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تحفيز مجتمعات شاملة وقوية ومبتكرة من الشركات الناشئة.

وتتكون السلسلة من 9 فعاليات (7 ورش عمل وجلستي نقاش) تقام على مدار 3 أسابيع من 22 يونيو ولغاية 6 يوليو 2019، وتتيح الفرصة أمام رواد الأعمال الطموحين  لإطلاق مشاريعهم، وتبادل المعرفة، ودعم بعضهم البعض، والمساهمة في تطوير بيئة نابضة لريادة الأعمال.

ورش عمل

وتهدف ورش العمل إلى إيجاد حلول مدعومة بالتكنولوجيا الحديثة لمعالجة المشاكل التي تواجه رواد الأعمال اليوم على أرض الواقع؛ ويتعلم المشاركون فيها كيفية تقييم أفكارهم باستخدام أدوات مختلفة مثل مخطط نموذج العمل التجاري، ومقترح القيمة، ومقابلات العملاء، وتحليل المنافسين، فضلاً عن تحديد الخطوات الرئيسية المطلوبة لتأسيس شركة ناشئة مدعومة بالتكنولوجيا.

سلسلة لقاءات

وينضم المشاركون في ورش العمل أيضاً إلى سلسلة لقاءات "شراع " الشهرية "من مجرد فكرة إلى شركة ناشئة"، ويتم فيها استضافة عدد من أصحاب الشركات الناشئة للتحدث عن رحلتهم في مجال ريادة الأعمال والصعوبات التي واجهوها ونجاحاتهم، كما توفر رؤى معمقة حول مساهمة "شراع" في تطوير بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات في حين أن الحضور يحصلون عند انتهاء ورش العمل على شهادات مشاركة من "شراع" و"مجلس الشارقة للشباب".

منصة داعمة لرواد الأعمال

يشار إلى أن مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) تأسس في يناير 2016 ليكون منصة داعمة لرواد الأعمال؛ وهو يسعى إلى إعداد صنّاع التغيير وبناء منظومة مزدهرة لريادة الأعمال من خلال تحويل الأفكار إلى واقع ملموس، ورعاية الشركات التي يساهم بتأسيسها، وتعزيز فرص التواصل مع المستثمرين وأصحاب المصلحة. ويدير "شراع" أربعة برامج مختلفة تم تصميمها لدعم كل مرحلة من مسار المشاريع الناشئة وهي: مختبر الأفكار، والحاضنة – بناء المنتج، والحاضنة – دخول السوق، والمسرعات.