تطبيق Duolingo يدعم تعليم اللغة العربية للمرة الاولى

التطبيق يُقدّم للمستخدمين دروس شبيهة بالألعاب في 5 دقائق يوميًا

التطبيق يُقدّم للمستخدمين دروس شبيهة بالألعاب في 5 دقائق يوميًا

تطبيق Duolingo يدعم الآن تعلّم اللغة العربية للناطقين باللغة الإنجليزية

تطبيق Duolingo يدعم الآن تعلّم اللغة العربية للناطقين باللغة الإنجليزية

يعتبر تطبيق Duolingo من أشهر التطبيقات الذكية و البرامج المجانية لتعلّم اللغات بطريقة سهلة و فعالة.

يستخدم موقع Duolingo  أسلوبًا رائعًا و جذابًا لتعليم رواده و تدريبهم على مهارات اللغة (كتابة، قراءة، تحدث، استماع) عن طريق أسئلة مختلفة و تفاعلية بأسلوب يشبه اللعبة – Gamification– حيث تمتلك نقاط حياة تمثل الحد الأدنى المسموح به من الأخطاء في كل تدريب، و تحصل على نقاط تراكمية تستطيع عن طريقها اجتياز المستوى إلى مستوى آخر، و الحصول على ما يشبه المال الوهمي و الذي يمكنك استخدامه في شراء مميزات و أنشطة جديدة من متجر وهمي على الموقع التعامل فيه بتلك العملات الوهمية، و والأهم من ذلك أن وقت التعلّم يمتحور في 5 دقائق يوميًا.

يوفر الموقع عدة لغات يمكنك البدء في تعلمها الآن و هي: "الإنجليزية، الأسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، والإيطالية". و لكن مع التحديث الجديد للتطبيق، أصبح Duolingo يدعم تعلّم اللغة العربية للناطقين باللغة الإنجليزية، حيث أصبح المستخدمون في دول أوروبا و الولايات المتحدة قادرون على تعلم أساسيات اللغة العربية ضمن هذا التطبيق.

التطبيق سيقدمّ تدريجيًا الأحرف الأبجدية و الاختلافات النحويّة و الصوتيات للغة، و ذلك للتأكد من أن المستخدم مرتاح للبنية اللغوية.

أخيرًا، تحديث Duolingo لتعليم اللغة العربية متاح على الويب، أما فيما يتعلق بالهواتف الذكية فالتحديث سيصل بشكل تدريجي للمستخدمي، و يمكنك تحميل صفحته على أندرويد  أو على iOS  ، للتأكد من وصول التحديث من عدمه.