تطبيق Duo من جوجل يطلق ميزة الصور ذاتية التدمير

أعلن تطبيق المراسلة والتواصل من جوجل Duo عن تحديث جديد للمستخدمين، لزيادة معدلات حماية الخصوصية.

الميزة الجديدة تتضمن قدرة التطبيق على تدمير الصور المرسلة بين المستخدمين بشكل ذاتي بعد نهاية المحادثة حتى بعد مرور 24 ساعة من إرسالها، و ذلك لحماية خصوصية الصور في حال سرقة الأجهزة أو اختراقها مما يرفع معدلات الأمان لدى تطبيق المراسلة.

طريقة الإستخدام سهلة جدًا، فكل بساطة كل ما عليك فعله فتح معرض الصور على هاتفك، و اختيار صورة واحدة، و ستجدين Duo بين أهداف المشاركة. إضغطي على الصورة و ستنتقلين إلى واجهة تحرير حيث يمكنك إضافة نص أو غيرها قبل الموافقة على النتيجة النهائية. بعد ذلك، سيقوم Duo بعرض قائمة جهات الاتصال الخاصة بك مع جهات الاتصال المفضلة في الأعلى، بحيث يمكنك تحديد ما يصل إلى خمسة منهم و إرسال الصور، مع العلم أن عملية الإرسال هذه لا تدعم إرسال متعدد، بحيث سيتعيّن عليك مشاركتها واحدة تلو الأخرى مع جهة الاتصال نفسه.

و ستظهر في شاشة كل جهة اتصال كصورة مصغرة مربعة في المنتصف، مع حالة التسليم و الوقت و الساعات المتبقية حتى تنتهي صلاحيتها بشكل واضح. كما يمكنك فتح الصورة لرؤيتها مرة أخرى أو حفظها على جهازك أو حذفها. و لكن تجدر الإشارة الى أن هذه الميزة تحتاج للمزيد من التوضيح لأن الحذف لا يزيل الصورة المرسلة من جانب المستلم لذلك عليك أن تكوني حريصة.